الرئيسية » أخبار رئيسية » اختراق موقع يؤدي لتسريب بيانات 92 مليون مستخدم لاختبارات “الحمض النووي”
أم الدنيا ـ اختراق موقع يؤدي لتسريب بيانات 92 مليون مستخدم لاختبارات "الحمض النووي"
أرشيفية

اختراق موقع يؤدي لتسريب بيانات 92 مليون مستخدم لاختبارات “الحمض النووي”

كشفت شركة MyHeritage المتخصصة في خدمات اختبارات الحمض النووي DNA وتحديد الأنساب، عن اختراق بموقعها أدي إلى تسريب بيانات أكثر من 92 مليون مستخدم.

واكتشف الاختراق عن طريق أحد الباحثين الأمنيين، على حاسوب خاص بعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور لكل عميل سجل بموقع الشركة قبل 26 أكتوبر من العام الماضي وحتى حدوث الاختراق.

وأعلنت شركة ماى هريتيج MyHeritage، الاختراق في منشور عبر موقعها الرسمي، قائلة: “لقد تلقى مسؤول أمن المعلومات الرئيسي في الشركة يوم الإثنين 4 يونيو 2018 رسالة من أحد الباحثين الأمنيين بأنه وجد ملفًا باسم myheritage يحتوي على عناوين بريد إلكتروني وكلمات المرور المُشفرة على خادم خاص ليس له علاقة بخوادم MyHeritage”.

وذكرت الشركة في الإعلان عن الاختراق أن كلمات المرور التي تم اختراقها كانت مُشفرة باستخدام خوارزميات Hashing كطريقة للتشفير ولكن لم تَذكر اسم الخوارزمية حتى الآن، وقد تمكن فريق أمن المعلومات بشركة MyHeritage من التحقق من الملف والتأكد من أنه مصدره قاعدة بيانات مستخدمي الموقع الإلكتروني.

كما أكدت الشركة أن أي أنظمة أخرى لها قد تعرضت للاختراق حيث لم يتم تخزين معلومات بطاقة الائتمان على موقعها الإلكتروني لأن عملية الدفع تتم عن طريق جهات خارجية موثوقة مثل BlueSnap وPayPal.