الرئيسية » أخبار رئيسية » انهيار عقار من 6 طوابق وإنقاذ سكان المنزل المجاور له في الإسكندرية
أم الدنيا ـ انهيار عقار من 6 طوابق وإنقاذ سكان المنزل المجاور له في الإسكندرية
انهيار عقار

انهيار عقار من 6 طوابق وإنقاذ سكان المنزل المجاور له في الإسكندرية

انهار عقار قديم مكون من 6 طوابق حتى سطح الأرض بمنطقة كرموز غربي الإسكندرية، اليوم الأربعاء، ما أسفر عن إصابة شاب تصادف مروره أسفل العقار.

وتسبب انهيار العقار في سقوط سلم العقار المجاور له واحتجاز سكانه قبل أن تتمكن قوات الحماية المدنية من إنزالهم وإخلاءه بالكامل لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بانهيار العقار رقم 9 حارة رضوان متفرع من شارع مسجد سلطان.

انتقلت قيادات المديرية ومأمور وضباط قسم شرطة كرموز واللواء محمد عبدالوهاب، رئيس حي غرب، وقوات الحماية المدنية بمعداتها إلى موقع الحادث.

تبين من المعاينة أن العقار مساحته حوالي 75 متر مربع وهو بناء قديم “حواط حاملة – أسقف خرسانية” مكون من ستة طوابق بكل طابق شقة واحدة وخالي من السكان وانهيار العقار بالكامل حتى سطح الأرض.

أسفر الحادث عن إصابة محمد إبراهيم عبد العال 27 عاما، مقيم بذات الحارة، بكسور وجروح بمختلف أنحاء الجسم، تصادف مروره أسفل العقار وتم نقله لمستشفى رأس التين للعلاج.

نتج عن الحادث انهيار سلم العقار المجاور رقم 7 المكون من ستة طوابق ” مأهول بالسكان”ما نتج عن ذلك احتجاز قاطنيه، فيما تمكنت قوات الحماية المدنية من إنزال السكان المحتجزين وجاري رفع الأنقاض.

وتبين من فحص أوراق العقار بحي غرب الإسكندرية صدور قرار برقم 154 لسنه 2012 لترميم العقار محل البلاغ ترميما شاملا لم ينفذ.

تم إخلاء العقار المجاور من السكان دون المنقولات لحين العرض علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، ووضع حواجز حديدية مع تعيين حراسة أمام العقاريين لتأمين المارة.

حرر المحضر رقم 2018/2136 إداري كرموز، وجار العرض علي النيابة العامة للتحقيق.