الرئيسية » أخبار رئيسية » فينجر يستعد للرحيل عن أرسنال.. والدوري الأوروبي فرصة مدرب المدفعجية الأخيرة
أم الدنيا ـ فينجر يستعد للرحيل عن أرسنال.. والدوري الأوروبي فرصة مدرب المدفعجية الأخيرة
أرسن فينجر

فينجر يستعد للرحيل عن أرسنال.. والدوري الأوروبي فرصة مدرب المدفعجية الأخيرة

مسيرة حافلة بالانتصارات، إلا أنها في ذات الوقت محدودة البطولات، فضل المدرب الفرنسي أرسن فينجر، أن يكتب نهاية مشواره مع فريقه أرسن فينجر بعد 21 عاما من التدريب، بدأت في عام 1997، وانتهت في نهاية 2018.

فينجر استطاع مع أرسنال تحقيق أرقام قياسية، خاصة مع الجيل الذهبي لفريق المدفعجية الذي ضم تيري هينري، وباتريك فييرا، وجيلبرتو سيلفا، وروبير بيريز، ودينيس بيركامب، وفريدي ليونبيرغ، وآشلي كول.

فينجر فشل طيلة تدريبه لفريق أرسنال في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، كاث كانت هذه البطولة هي الوحيدة العصية على المدرب الفرنسي، وأقوى إنجاز له فيها كان الوصول للمباراة النهائية عام 2006 أمام برشلونة والخسارة في الدقائق الأخيرة بهدفين لهدف، ليفشل الجانرز في تحقيق أول بطولة لهم، ولكنه تمكن من كتيبة أرسنال من تحقيق 3 بطولات للدوي الإنجليزي مواسم 1998-2002-2004.

فينجر استطاع تحقيق رقم قياسي في الدوري الإنجليزي، ففي عام 2003-2004 تمكن المدرب الفرنسي من تحقيق إنجازا تاريخيا بفوزه بلقب البريميرليج دون أى خسارة فى 38 مباراة، كما تمكن من تحقيق 49 مباراة متتالية بدون هزيمة فى البريميرليج حققها فينجر في عام 2004 ضاربا، يضرب رقم القياسى كان مسجلا باسم فريق نوتنجهام فورست 42 مباراة.

كما حقق أرسن فينجر، 7 بطولات لكأس الإتحاد الإنجليزى منذ تاريخ تدريبه مع أرسنال، كما حقق 6 كئوس للدرع الخيرية، كان أخرها الفوز ببطولة كأس الإتحاد الإنجليزى الموسم الماضي، على حساب تشيلسى.

سيكون أمام أرسن فينجر، فرصة تاريخية، في إنهاء مشواره مع الجانرز، بالفوز بلقب أوروبي وحيد، وهو الدوري الأوروبي، خاصة أن أرسنال تمكن من الصعود لنصف نهائي البطولة، ومن المقرر أن يلتقي بفريق أتليتكو مدريد الخميس المقبل، خاصة أنها ستكون الفصة الوحيد للمدفعجية للعلب في دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل حال الفوز ببطولة الدوري الأوروبي، خاصة أنه يحتل المركز السادس في الدوري وأصبح من الصعب اللحاق بالفرق الـ4 الأولى.

رغم قلة إنجازات فينجر مع أرسنال، إلا أنه يعد مكتشف المواهب، واستطاع بناء فريق قوي، ويدين لاعبين بالفضل له في اكتشافهم، ولعل أخرهم هو النجم الهولندي فان بيرسي.