الرئيسية » أخبار رئيسية » توريد 1511 طنا من القمح حتى الأن في أسوان
أم الدنيا ـ توريد 1511 طنا من القمح حتى الأن في أسوان
صورة أرشيفية

توريد 1511 طنا من القمح حتى الأن في أسوان

أكد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي أن المحافظة استقبلت حتى الآن من الشون والمطاحن أكثر من 1511 طنا وتعد من أولى المحافظات التي بدأت في جني وتوريد حصاد القمح خلال هذا الموسموأضاف حجازى أنه تم تقديم جميع التسهيلات للمزارعين لانتظام استلام كافة كميات القمح من المحصول الخاص بهم، مشيرا إلى أنه جار استلام باقي المحصول المنزرع بزمام المحافظة حتى منتصف يونيو القادم وخاصة بزمام مشروعي وادي النقرة وتوشكى.

من جانبه، أوضح حسام العربي مدير عام التموين باسوان أن هناك تسهيلات في الإجراءات تقدمها المحافظة أثناء استلام المحصول لتفادى أية عقبات تعوق ذلك لسرعة تخزينها بالصوامع المخصصة لها.

وأضاف أنه يتم يوميا متابعة الكميات الواردة من الاقماح لصوامع المحافظة ولاسيما بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لصومعة القمح الجديدة بالمفالسة بإدفو لزيادة السعة التخزينية للمحافظة بطاقة 60 ألف طن بالإضافة إلى صوامع مطاحن أسوان وكوم أمبو وإدفو.

توريد دمياطوفي محافظة دمياط، صرح المهندس ماهر سويلم مدير عام الزراعة بالمحافظة أنه تم حتى اليوم حصاد 1575 فدانا من الفول البلدي من جملة 3150 فدانا تم زراعتها في سائر المحافظة هذا العام.

وأضاف أن المحافظة تتوسع في زراعة هذا المحصول الهام من خلال تشجيع المزارعين وتحفيزهم على زراعته، مشيرا إلى أن مركز كفر سعد هو أكثر المراكز التي يتم فيها زراعة الفول حيث تم زراعة 1684 فدانا به، يليه مركز فارسكور حيث تم زراعة 416 فدانا.