الرئيسية » أخبار رئيسية » السفارة الروسية تطالب أمريكا بأدلة تورط موسكو بقضية “سكريبال”
مصر الجديدة ـ
السفارة الروسية

السفارة الروسية تطالب أمريكا بأدلة تورط موسكو بقضية “سكريبال”

طالبت السفارة الروسية لدي الولايات المتحدة واشنطن بتقديم أدلة حول اتهام روسيا بتسميم الكولونيل الروسي السابق سيرجي سكريبال في بريطانيا.

واوضحت – في بيان “أنه حال وجود تلك الأدلة فعليا يمكن أن يتم إرسالها لموسكو على الفور، وبخلاف ذلك هناك فرصة للاعتراف بعدم وجود أدلة وتقديم الاعتذار لروسيا”.

وأعربت السفارة الروسية عن اندهاشها إزاء تصريح للمتحدثة باسم البيت الأبيض هيذر نوريت ، أشارت فيه إلى أن روسيا تتحمل مسئولية تسميم سكريبال ، وأضافت في بيانها إن الجهود الروسية للحصول على إيضاحات من قبل الجانب البريطاني لم تجد نفعا ، وأن بريطانيا لا تدخر جهدا في توجيه اتهامات ليس لها أساس من الصحة لموسكو بشأن تسميم العسكري الروسي السابق.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد اتهمت – في كلمة ألقتها أمام البرلمان البريطاني الأسبوع الماضي – روسيا بالتورط في قضية تسميم ضابط الاستخبارات العسكرية الروسية السابق وابنته ، وأعلنت اتخاذ إجراء يقضي بترحيل 23 دبلوماسيا روسيا من بريطانيا في غضون أسبوع ، وردا على ذلك ، أعلنت وزارة الخارجية الروسية ترحيل 23 دبلوماسيا بريطانيا من البلاد في غضون أسبوع ، كما سحبت الموافقة على طلب فتح القنصلية العامة البريطانية في سان بطرسبرج واتخذت قرارا بإنهاء أنشطة المجلس الثقافي البريطاني في روسيا.