الرئيسية » أخبار رئيسية » “الداخلية”: إحباط محاولة تهريب أكثر من 3 أطنان من “الحشيش” إلى البلاد
أم الدنيا ـ "الداخلية": إحباط محاولة تهريب أكثر من 3 أطنان من "الحشيش" إلى البلاد
المتهمون

“الداخلية”: إحباط محاولة تهريب أكثر من 3 أطنان من “الحشيش” إلى البلاد

نجح قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالاشتراك مع القوات البحرية، في إحباط محاولة تهريب أكثر من ثلاثة أطنان من مخدر الحشيش إلى داخل البلاد عبر المياه الإقليمية بالبحر الأبيض المتوسط على متن إحدى المراكب.

ياتى ذلك فى إطار الاستراتيجية العامة لوزارة الداخلية التى تهدف فى أحد محاورها إلى تكثيف الجهود، لمجابهة ظاهرة المخدرات والتصدى بكل حزم للعناصر الخطرة والنشطة القائمة على جلب وتهريب شحنات من المواد المخدرة إلى البلاد، وسعياً لتلافى آثارها الضارة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اعتزام عناصر تشكيل عصابى “من إحدى الدول العربية” جلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش على متن مركب عبر مياه البحر الأبيض المتوسط، وسعهيم لإدخالها البلاد لترويجها.

وعقب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وبالاشتراك مع القوات البحرية والإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى، تم استهداف المركب وطاقهما أثناء تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأبيض المتوسط قبالة ميناء الإسكندرية، حيث تمكنت القوات من ضبط السفينة وطاقهما “عناصر التشيكل العصابى”، وهم “ياسر .م.ج” و8 آخرين جميعهم يحملون جنسية إحدى الدول العربية.

وبتفتيش المركب عثر على مخزن سرى بغرفة حفظ توازن المركب “الفور بيك” على (134 طرد مختلف الأحجام يبلغ وزنه حوالى 3,600 طن من مخدر الحشيش، وتم احالة الواقعة الى النيابة.