الرئيسية » أخبار رئيسية » نيويورك تايمز: كبير موظفي البيت الأبيض يبدي استعداده للاستقالة
أم الدنيا ـ نيويورك تايمز: كبير موظفي البيت الأبيض يبدي استعداده للاستقالة
جون كيلي

نيويورك تايمز: كبير موظفي البيت الأبيض يبدي استعداده للاستقالة

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن “جون كيلي” كبير موظفي الأبيض أبلغ مسئولين أمريكيين بأنه على استعداد لتقديم استقالته بسبب طريقة تعامله مع الاتهامات الموجهة لـ”روب بورتر” أحد أبرز مساعدي الرئيس الأمريكي الذي استقال بعد اتهامه بإساءة معاملة زوجتيه السابقتين.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسئولين اثنين على إطلاع بالمناقشات الجارية قولهما إنهما لا يعتبران استقالة كيلي مؤكدة, حيث يستخدم كبير موظفي البيت الأبيض منذ بداية توليه المنصب التهديد بالاستقالة كورقة ضغط لتهدئة سلوك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كما أنه لم يتقدم باستقالته رسميا, بالإضافة إلى تصريح كيلي للصحفيين بأنه لم يعرض تقديم استقالته من منصبه.
وأضافت الصحيفة أنه بالرغم من تصريح كبير موظفي البيت الأبيض بأنه لم يعرض تقديم استقالته إلا ان مسألة تلويحه في السر بالاستقالة حال طلب ترامب منه أن يعكس مدى تأثير الفضيحة التي تحيط بروب بورتر على البيت الأبيض, قد يسفر عن جولة من الاتهامات المتبادلة والتي من شأنها قد تسفر عن زعزعة على أعلى المستويات.
ووفقا للصحيفة فإن رسم مسئولون صورة حول وجود اضطراب بين موظفي البيت الأبيض مشيرين إلى أن هناك شواهد توضح عدم رضا الرئيس الأمريكي عن كيلي.