الرئيسية » أخبار رئيسية » مقتل 8 من “الشباب” بغارة أمريكية في الصومال
أم الدنيا ـ مقتل 8 من "الشباب" بغارة أمريكية في الصومال
أرشيفية

مقتل 8 من “الشباب” بغارة أمريكية في الصومال

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (“أفريكوم”)، اليوم الاثنين، مقتل 8 من مسلحي حركة “الشباب” بالصومال، في غارة جوية أمريكية، شمال غربي مدينة “كيسمايو” الساحلية.

وقالت القيادة، في بيان، إن “المسلحين الثمانية قتلوا في غارة جوية نفذتها، الجمعة الماضية، القوات الأمريكية بالتعاون مع الحكومة الفدرالية الصومالية”. وبحسب “أفريكوم”، فإن “الغارة أسفرت أيضا عن تدمير مركبة واحدة، فيما لم تؤد إلى وقوع أي ضحايا في صفوف المدنيين”.

وأكد البيان أن “القوات الأمريكية ستستمر في استخدام كافة الإجراءات المسموح بها والملائمة لحماية المواطنين الأمريكيين، وتعطيل التهديدات الإرهابية”، بما في ذلك “إقامة شراكات مع بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال وقوات الأمن الصومالية، بهدف مكافحة الإرهاب واستهداف الإرهابيين ومعسكرات تدريبهم، وملاذاتهم الآمنة في جميع أنحاء الصومال والمنطقة”.

وجاءت الغارة الأخيرة هي الـ33 لسلاح الجو الأمريكي في الصومال منذ بداية هذا العام.

وفي أبريل الماضي، قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتمديد صلاحيات “أفريكوم” في شن غارات جوية في الصومال، حيث تستهدف عناصر حركة “الشباب” المتصلة بتنظيم “القاعدة”، وكذلك مسلحين موالين لتنظيم “داعش”.

كما أقدمت الولايات المتحدة على تعزيز وجودها العسكري في الصومال، حيث لواشنطن قرابة 500 جندي حاليا، وهو أكثر من أي وقت ماضي منذ مطلع التسعينيات.

وفي 21 نوفمبر الماضي، أعلن الجيش الأمريكي مقتل 100 من مسلحي حركة “الشباب”، في غارة جوية استهدفت معسكرا للحركة الموالية لتنظيم “القاعدة”، على بعد نحو 200 كم شمال غرب العاصمة مقديشو.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .