الرئيسية » أخبار رئيسية » برلمانيون يطالبون بعقد جلسة استماع عن أوضاع حقوق الإنسان في أمريكا
أم الدنيا ـ برلمانيون يطالبون بعقد جلسة استماع عن أوضاع حقوق الإنسان في أمريكا
طارق الخولي

برلمانيون يطالبون بعقد جلسة استماع عن أوضاع حقوق الإنسان في أمريكا

دعا عدد من أعضاء مجلس النواب خلال جلسة الاستماع التى نظمتها لجنتا الشئون الخارجية، والدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بشأن تداعيات القرار المعروض على الكونجرس الأمريكى والخاص بأوضاع الأقباط فى مصر، وذلك فى حضور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلى عقد جلسة استماع داخل البرلمان لمناقشة أوضاع حقوق الانسان فى الولايات المتحدة، والوقوف على ما  يشهده أصحاب البشرة السوداء من تنكيل على يد الأمريكان البيض .

وطالب النائب طارق الخولى، بضرورة الدعوة لعقد اجتماع لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان فى الولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما أن الأمريكان يحاولون التدخل فى شئوننا الداخلية ويجب معاملتهم بالمثل .

وأكد “الخولى” خلال كلمته فى جلسة الاستماع للرد على المذكرة الأمريكية بمزاعم اضطهاد الأقباط فى مصر، أن الولايات المتحدة تهدف إلى شق وحدة الصف الوطنى وتحاول  تصدير الأزمات.

فيما اتفق النائب أسامة شرشر، مع مطالب النائب طارق الخولى، بضرورة عقد جلسة استماع لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان فى أمريكا، لافتا إلى أن لجنة العلاقات  الخارجية بمجلس النواب عليها دور خطير فى الأيام القليلة المقبلة للدفاع عن الدولة المصرية، منتقدا تقرير الكونجرس الأمريكى حول أوضاع الأقباط فى مصر، قائلا: “اللى متغطى بالأمريكان عريان” .