الرئيسية » أخبار رئيسية » التليفزيون الإسرائيلي: مبادرة الرئيس الفرنسي تثبت فشل نتنياهو
أم الدنيا ـ التليفزيون الإسرائيلي: مبادرة الرئيس الفرنسي تثبت فشل نتنياهو
ماكرون ونتنياهو

التليفزيون الإسرائيلي: مبادرة الرئيس الفرنسي تثبت فشل نتنياهو

ذكرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البلجيكي، شارل ميشال، يعملان على صياغة مبادرة ضد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، بعد فشل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في جولته الأخيرة في أوروبا للترويج لقرار “ترامب”.

وقال التلفزيون الإسرائيلي، إن مبادرة ماكرون ترتكز على إعلان القدس عاصمة مشتركة لإسرائيل وفلسطين، وأن الرئيسين (ماكرون وميشال) سيطرحان المبادرة في القمة التي سيحضرها قادة الاتحاد الأوروبي غدًا، الجمعة، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من زيارة نتنياهو إلى باريس وبروكسل، سعيًا لتسويق إعلان ترامب.

ونقلت القناة على ثلاثة مسئولين إسرائيليين، رفضت الإفصاح عن هوياتهم بسبب اعتبارات سياسية، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أرسلت تحديثًا عاجلاً بخصوص المبادرة “الفرنسية البلجيكية” مساء أمس، الأربعاء، إلى جميع سفاراتها في أوروبا.

وأعلمت الخارجية الإسرئيلية سفارتها الأوروبية، أن نص المبادرة، التي لم يتم صياغتها بشكل نهائي، قد يكون قاسيًا وناقدًا، وقد يتضمن دعوة لإسرائيل بأن تقدم مؤشرات للفلسطينيين من شأنها أن تدفع ما يسمى بـ”عملية السلام” قدما، بحسب القناة العاشرة.

وأصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تعليمات وتوجيهات مباشرة إلى السفارات في أوروبا ببدء العمل الفوري على أعلى المستويات الدبلوماسية في أماكن تواجدهم من أجل اعتراض هذه الخطوة.

نقلا عن صدى البلد

Comments

comments