الرئيسية » أخبار رئيسية » صحيفة تركية تزعم وجود مخطط لتقسيم السعودية إلى أربع مناطق
أم الدنيا ـ صحيفة تركية تزعم وجود مخطط لتقسيم السعودية إلى أربع مناطق

صحيفة تركية تزعم وجود مخطط لتقسيم السعودية إلى أربع مناطق

زعمت صحيفة يني شفق المعروفة بقربها للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الولايات المتحدة وإسرائيل ستقسِّمان المملكة العربية السعودية إلى 4 مناطق.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل وأمريكا اللتين توجهتا صوب السعودية بعدما عجزتا عن تقسيم تركيا في انقلاب الخامس عشر من يوليو بدأتا تنفيذ مخطط تقسيم السعودية التي يتم الترويج لها تحت مسمى “الإسلام المعتدل”، مشيرة إلى الشروع في تنفيذ مخطط التقسيم الرباعي لـ”رالف بيترز من تيار المحافظين الجدد” في الولايات المتحدة.

وشددت الصحيفة على بدء تنفيذ مشروع السعودية المقسمة التي تشكل أحد أهم إجراءات خريطة العالم الإسلامي المقسم التي يسعى تيار المحافظين الجدد في الولايات المتحدة لها منذ نحو 10 سنوات، والذي يسرع من وتيرة خطط الشرق الأوسط الجديد منذ هجمات 11 سبتمبر، وفقا للصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن المخطط الذي نشره رالف بيترز في مجلة القوات المسلحة الأمريكية عام 2006 نص على سلب كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة من السعودية وإسناد إدارتهما إلى كيان مشابه للفاتيكان.

وصنف المخطط المشار إليه المنطقة الثانية ومركزها الرياض كمركز للمشروع الجديد الذي يُلقب اليوم بـ”الإسلام المعتدل”، بينما نص المخطط على تخصيص جزء من الأراضي السعودية لإسرائيل الكبرى، على حد زعم صحيفة يني شفق.

وأضافت الصحيفة أن المخطط تتضمن أيضا إنشاء منطقة شيعية من المدن الواقعة في شرق السعودية، من بينها القطيف والدمام، على أن يشهد شمال غرب السعودية إدارة مستقلة كجزء من مشروع الأردن الكبير.

الشروع في المرحلة الثانية بعد فشل تقسيم تركيا

وكانت مجلة القوات المسلحة الأمريكية قد نشرت المقال الذي أعده رالف بيترز في معهد واشنطن انتربرايز  (Washington Enterprise) بعنوان “الحدود الدامية”، حيث أسرد بيترز في المقال المخطط الذي نص على ضرورة إعادة تعيين حدود الشرق الأوسط لنشر الديمقراطية واجتثاث جذرو الإرهاب، بحسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن المخطط  تضمن أيضا حلم دولة الإرهاب المرتكزة على الكرد والأرمن التي من المقرر إقامتها في تركيا، وإنشاء كردستان الأكثر ولاء للغرب في المنطقة، مدعية أن الولايات المتحدة اتجهت إلى المرحلة الثانية من المخطط ألا وهى “السعودية المقسمة” عقب إفساد الاستفتاء الدستوري في تركيا هذا المخطط، بحسب رأيها.

وأشارت الصحيفة إلى إعداد مخطط لعشر سنوات مقبلة من أجل تشكيل خريطة جديدة تضم الإمارات العربية والسعودية والأردن واليمن والبحرين وقطر والكويت.

وأوضحت الصحيفة أنه عقب كل هذه المخططات فإن تغيير نظام الحكم القائم منذ 50 عاما في صورة الحكم المشترك لأبناء مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز والمشاكل القائمة مع اليمن ستضع السعودية وجها لوجه مع خطر التفكك.

وأردفت الصحيفة: “يؤكد الخبراء أن الأمراء أيضا قد ينقسمون بالتزامن مع انقسام المناطق الشيعية، مشيرين إلى كون مناطق القطيف، والإحساء، والدمام، وزهرن، وكوبار، وكونييل تضم بداخلها أعدادا كبيرة من الشيعة، وأن الصدامات القائمة مع اليمن والبحرين ولبنان والموقف السياسي الداخلي للبلاد سيحرك الكتل الشيعية بهذه المناطق”، وفق رأيها.

هذا وأفادت الصحيفة أن الثورات المحتمل وقوعها في هذه المناطق بالتزامن مع المخططات الأمريكية قد تسفر عن مزيد من الانقسامات.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .