الرئيسية » أخبار رئيسية » إدانات دولية وعربية موسعة لحادث تفجير مسجد الروضة بالعريش
أم الدنيا ـ بدء توافد المواطنين على مسجد "الروضة" لأداء صلاة الجمعة

إدانات دولية وعربية موسعة لحادث تفجير مسجد الروضة بالعريش

شهدت الساعات الثلاث الماضية عقب استشهاد عدد من المدنيين، في التفجير الإرهابي، الذي استهدف مسجد الروضة، بمنطقة بئر العبد، بشمال سيناء، إدانات دولية ومحلية موسعة، بالإضافة إلى برقيات تعزية للرئيس السيسي، ونبرز في التقرير التالي أبرزها.

السعودية

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدا بمدينة بئر العبد، بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وقدم المسؤول السعودي العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولجمهورية مصر العربية الشقيقة حكومة وشعباً، مع الأمنيات للمصابين بسرعة الشفاء، كما جدد وقوف المملكة إلى جانب جمهورية مصر العربية ضد التطرف والإرهاب.

الكويت

بعث الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابى الآثم، مؤكدًا تضامن بلاده مع مصر وتأييدها كل الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها.

عمان والسفاره العراقية بالقاهرة

كما أدانت سلطنة عمان، الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة، وأكدت تضامنها مع مصر، والوقف ضد الإرهاب فيما أدانت سفارة العراق بالقاهرة، الهجوم الإرهابي مؤكدةً تضامنها مع مصر.

الجامعة العربية

كما أدان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش، والذي استهدف مدنيين، عقب صلاة الجمعة، ولم تعلن بعد أي جهة إرهابية مسؤليتها عن الحادث.

إيران

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية الحادث الإرهابى الذى وقع شمال سيناء بتفجير مسجد الروضة فى مدينة بئر العبد وأدى إلى مقتل عددا من المدنيين، وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى: ندين بشدة هذا الحادث الإرهابى.

وأعرب قاسمى عن تعاطفه مع أسر الضحايا، قائلًا: “بلا شك الإرهاب التكفيرى الذى لحقته هزائم نكراء فى المنطقة، لا يدخر جهدا للقيام بأعمال وحشية لإظهار وجوده مرة أخرى، وهو ما يلقى بالمسئولية على الحكومات ببذل جهود مضاعفة للتعرف الحقيقى على الإرهاب والتصدى الجاد والجماعى له.

السفارة الفرنسية

فيما أدان السفير الفرنسي بالقاهرة، ستيفان روماتييه، الهجوم الإرهابي الذي استهدف محيط مسجد الروضة بالعريش في شمال سيناء، والذي أدى إلى وإصابة العشرات.

الاتحاد الأوربي

فيما استنكر الاتحاد الأوروبي، الهجوم الإرهابي الذي استهدف محيط مسجد الروضة بالعريش في شمال سيناء.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إيفان سوركوش، أن الهجوم وقع على المسجد خلال صلاة الجمعة اليوم، في الروضة بشمال سيناء ما أسفر عن العديد من المصابين مضيفًا، أنه يدين هذا العمل الإرهابي الوحشي ضد المدنيين الأبرياء، مؤكدًا مساندة الاتحاد الأوروبي لمصر في مكافحة الإرهاب.

المملكة المتحدة

كما أدانت المملكة المتحدة، حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش، والذي استهدف مدنيين، عقب صلاة الجمعة، بلغ عددهم نحو 235 شهيدًا، وإصابة 109 آخرين، ولم تعلن بعد أي جهة إرهابية مسؤليتها عن الحادث ووصفته بأبشع العبارات أبرزها “الجبان” والخسيس”، والمروع.

Comments

comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .