الرئيسية » أخبار رئيسية » إحالة رئيس محكمة الزقازيق للجنايات بعد القبض عليه متلبسا بـ”رشوة”
أم الدنيا ـ إحالة رئيس محكمة الزقازيق للجنايات بعد القبض عليه متلبسا بـ"رشوة"
محكمة الزقازيق الابتدائية

إحالة رئيس محكمة الزقازيق للجنايات بعد القبض عليه متلبسا بـ”رشوة”

قررت نيابة أمن الدولة العليا، إحالة “ص. غ” قاضٍ بدرجة رئيس محكمة بمحكمة جنايات الزقازيق، وعضو مجلس نواب سابق، بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية، إلى محكمة الجنايات؛ على خلفية تورّطهم في تلقي المتهم الأول رشوة مالية كبيرة، حصل على 300 ألف جنيه، كدفعة أولى منها، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل، إلى السجن المؤبد.

وألقت الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية، القبض على “ص. غ”، مستشار ورئيس محكمة جنايات وعضو مجلس شعب سابق عن الحزب الوطني، متلبسًا بتلقي رشوة مالية كبيرة، حصل على 300 ألف جنيه، كدفعة أولى منها، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل، إلى السجن المؤبد.

وتبيّن لضباط الرقابة الإدارية أن الرشوة مقدمة للقاضي من عضو مجلس نواب سابق، بمدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس نواب سابق بمحافظة المنوفية، مقابل تخفيف الحكم على المتهم “هـ. س” عرباوي، من مدينة العاشر من رمضان، في قضية قتل، من الإعدام شنقًا، إلى السجن المؤبد.

وتبيّن أن المتهم في قضية القتل، هو الحارس الخصوصي لمزرعة خاصة بنائب المنوفية المتهم، والكائنة بمدينة العاشر من رمضان، فيما ألقي القبض على المتورطين الثلاثة في أحد الكافيهات بمدينة الزقازيق.