الرئيسية » أخبار رئيسية » وفد من الطيران المدني يغادر إلى موسكو لبحث عودة الرحلات
أم الدنيا ـ وفد من الطيران المدني يغادر إلى موسكو لبحث عودة الرحلات
مطار القاهرة

وفد من الطيران المدني يغادر إلى موسكو لبحث عودة الرحلات

قال مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى، إن وفدا رفيع المستوى من وزارة الطيران المدنى سيغادر إلى روسيا خلال اليومين القادمين، لبحث استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، بعد تنفيذ مصر جميع الشروط التى طلبها الجانب الروسى.

وأضاف المصدر، أنه من المقرر بحث استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو خلال الفترة القادمة، خاصة عقب التفتيشات الأمنية الروسية لمطارى شرم الشيخ والقاهرة، والتي أشادت فيها موسكو بجيمع الإجراءات الأمنية التى اتخذتها السلطات المصرية، بالإضافة إلى إشادة جميع الوفود الأمنية الأمريكية والأوروبية والكندية ومنظمات الطيران المدنى الدولى، بجميع الإجراءات التى تم تفعيلها بمطار القاهرة الدولى.

وأشار المصدر فى سياق تصريحاته أن تأهل منتخب مصر القومى لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 سيكون له أثر إيجابى، لبحث فرص نقل الجماهير المصرية التى من المقرر أن تسافر مع المنتخب لتشجيعه بروسيا، وهي فرصة جيدة للغاية لعودة الحركة الجوية والسياحية بين القاهرة وموسكو.

وأكد المصدر، أن مسئولى وزارة الطيران يأملون عودة الحركة الجوية الروسية للبلاد مرة أخرى، عقب انقطاعها لفترة زمنية تجاوزت الـ23 شهرا، حيث تستحوذ السياحة الروسية على نسبة 50 % من إجمالى السياحة التى تصل إلى مصر.

وكان أوليج سيرومولوتوف نائب وزير الخارجية الروسى، أشاد بالجهود التي بذلتها مصر من أجل رفع معايير السلامة بمطاراتها خاصة مطار القاهرة الدولى، لافتا إلى أن السلطات فى موسكو تبحث استئناف رحلاتها إلى مصر، معربا عن أمله فى أن تكون نتائج ذلك إيجابية، مضيفا أن مسألة استئناف الرحلات الجوية مع القاهرة، تُنظر حاليا من قبل الإدارات الروسية المختصة.

Comments

comments