الرئيسية » أخبار رئيسية » نتنياهو يتوقع نهاية إسرائيل ويبدي مخاوفه من تحولها إلى مصير مملكة الحشمونائيم
أم الدنيا - نتنياهو يتوقع نهاية إسرائيل ويبدي مخاوفه من تحولها إلى مصير مملكة الحشمونائيم
بنيامين نتنياهو

نتنياهو يتوقع نهاية إسرائيل ويبدي مخاوفه من تحولها إلى مصير مملكة الحشمونائيم

ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حذر من أي مخاطر وجودية قد تواجه دولة إسرائيل.

وشدد على ضرورة أن تكون الدولة على أهبة الاستعداد للتهديدات التي تهدد وجودها، ليتثنى بعد ثلاثة عقود الاحتفال بيوم الاستقلال الـ100 للدولة، موضحا ان عدم تنفيذ توصياته من شأنه أن تزول إسرائيل.

وردت تحذيرات وتصريحات نتنياهو خلال ندوة دينية استضافها في منزله مع زوجته، سارة نتنياهو، وذكر أن مملكة الحشمونائيم نجت فقط 80 عاما، وأنه يعمل على ضمان أن دولة إسرائيل سوف تنجح هذه المرة والوصول إلى 100 سنة.

وقال الأشخاص الذين حضروا الندوة المغلقة إن هذا التصريح يعكس ما يقلق نتنياهو الذي يفكر وينشغل كثيرا في مسألة بقاء إسرائيل يذكر المملكة الحشمونية كانت دولة يهودية مستقلة كانت موجودة في البلاد على مدار 77 عاما، وقد تأسست بعد تمرد هشمونائيم وكانت نهايتها مع غزو المنطقة من قبل الإمبراطورية الرومانية.

وحسب المشاركون بالندوة، فإن تصريحات وأقوال نتنياهو استرعت ولفتت انتباه الحضور، وكانت غير عادية نسبيا مقارنة للنقاش الأكاديمي الذي أعقب الندوة الدينية، ونقلت صحيفة “هآرتس” عن مشارك بالندوة قوله عن أبرز تصريحاته رئيس الحكومة: “قال نتنياهو إن وجودنا ليس بديهيا وأنه سيبذل كل ما في وسعه للدفاع عن الدولة”.

وأضاف: “المملكة الحشمونية دامت 80 عاما وإن علينا بدولة إسرائيل أن نتخطى ونمر هذه الفترة”. ويقدر مشارك آخر بالندوة بأن نتنياهو لم يتنبأ بانهيار إسرائيل، لكنه قال إنه يجب أن تبقى قوية لأنها دولة ما زالت جديدة العهد.

Comments

comments