الرئيسية » أخبار رئيسية » ديفيد الروماني يكتب: صراع القروش
أم الدنيا ـ ديفيد الروماني يكتب:حب مشوه ونظام أعمى
ديفيد الروماني حلقه

ديفيد الروماني يكتب: صراع القروش

رسالة إلى رجل سعيد مهران اللص الصغير في فيلم اللص والكلاب. الذي جري وراءه لصوص كبار بحثا عنه لقبض عليه او قتله .فزمنك يا سعيد مهران ليس زمن لصوص صغار الذين بحثوا عن محفظة يد لسرقة ولا سرقة منازل ودعاء بعدم القفش . لكن اليوم لصوص الكبار بيننا يجلسون في مناصب على كراسي التي ممنوعة من الاقتراب واللمس . ليس زمن المحاكم الصغيرة التي تقوم الدنيا من اجل قضية صغيرة من قضايا سرقة ونشل محمول غالي .

اليوم صرنا في زمن سعيد مهران على النسخه الحكومية وعلى المناصب الرفيعة التي تخرج علينا توصينا بالوطنية ورفعه والوقوف بجانب الدولة  الوطنين  شعارات الزائفة  التي شبعنا من ترديدها . خرجت تلك المدعوة مساعده المحافظ بتلقي رشوة وبعض رجال اعمال لتسهيل  بعض الاعمال ببعض المصوغات الذهبيه تصل لمليون جنيه . وبعض القبض عليها وحبسها قالت انها لن تسقط لوحدها من المؤكد ان رأسمال الفساد يتحكم في سوس الدولة ولا تستطيع توقيفه . اعتقد ان الدولة  اديها على كبار خفيفة  اوي وعلي غلابه الي سارق رغيف تقيله اوي وعفيه . ورغيف العيش لفاسدين لم يقسم جيدا وان قروش كبيره تنحر في بعضها علي مصالحهم . وان من خرج من هذه لعبه كمن ترك تركه تقسم علي أصحاب المناصب . والمواطن يشاهد هذا وذاك ويدعي  عليهم كلهم لله تاركا دعاءه مستجاب فوق راس ظالم حتي وان وقع .

فالمواطن المصري لا يهتم الا بالعدل حتي وان عرت محكمه العدل السماوية الفاسدين وجردتهم وانزلت خلافات بينهم . فان كنت تبري نفسك في الوطن العربي دع احدهم يعطيك فتوه بانك غير فاسد وتحايل علي قانون . فمحكمه التي عملت لسعيد مهران وكان مشهد ملخص في جمله التي قالها :(لو دورتوا  هتلقوا كل الي عندهم قلب مجانين) . فحتما لن تجد فاسدين عندهم قلب ف البشر الذين يتقون الورع ولن تصدق ابدا انهم فاسدين وانهم اصلح ناس واكثر شخصيات التي تذهب للحج قبل وبعد الفساد هم في اكثر فاسدين ولكي يقال عليهم انهم صالحين وانهم تابوا لله .
فانا ابعث برسالة مواطن غلبان بصوت لطيف بوشناق
أنا مواطن وحائر  .. أنتظر منكم جواب منزلي في كل شارع .. وفى كل ركن وكل باب وأكتفى بصبري وصمتي .. ثروتي  حفنة تراب ما أخاف الفقر لكن كل خوفي  من الضباب ومن غياب الوعي عنكم .. كم أخاف من الغياب سادتي  وأنتم حكمتم حكمكم حكم الصواب و ثورتي  كانت غنيمة وافرة لحضرة جناب ما يهم ..و لا أبالى الدنيا ليست مداسي لكن خلو لي  بلادي . وكل ما كنتم ع رأسي يا هناه اللي كان مثلي ما يهمه من ومن ؟؟ أنتم أصحاب الفخامة والزعامة وأدري لن !! لن نكون ف يوم منكم يشهد الله والزمن أنا حلمي كلمة وحدة يضل عندي وطن لا حروب لا خراب  لا محن خدو المناصب والمكاسب لكن خلو ليا ” الوطن ” يا وطن وأنت حبيبى وأنت عزى وتاج راسي أنت يا فخر المواطن والمناضل والسياسي أنت أجمل وأنت أغلى وانت أعظم من الكراسي.

تنبيه: ما ينشر على موقع أم الدنيا من المقالات لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع وإنما يعبر عن رأي كاتبه.

Comments

comments