الرئيسية » أخبار رئيسية » طارق فهمي: قيادات بـ”العدالة والتنمية” التركي يرفضون منح الجنسية لإخوان مصر
أم الدنيا ـ طارق فهمي: قيادات بـ"العدالة والتنمية" التركي يرفضون منح الجنسية لإخوان مصر
الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية

طارق فهمي: قيادات بـ”العدالة والتنمية” التركي يرفضون منح الجنسية لإخوان مصر

أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن هناك بعض القيادات بحزب العدالة والتنمية التركى، رفضت أى اتجاه داخل السلطات التركية لتجنيس قيادات أو أعضاء بإخوان مصر المتواجدين فى إسطنبول، لما سيكون له عواقب خطيرة على تركيا فى المنطقة.
وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن بعض قيادات الإخوان المتواجدة فى إسطنبول يسعون للحصول على الجنسية التركية، ولكن يعد هذا الأمر صعبًا، خاصة أن قانون الجنسية التركى يجعل من الصعب عليهم الحصول على الجنسية، نظرًا لوجود اختلافات كبيرة بين حزب العدالة والتنمية التركى الحاكم فى أنقرة على هذا الملف، بجانب أن أنقرة تشهد تنازع صلاحيات، وهو ما يجعل إقدام أردوغان على تلك الخطوة صعبًا أيضًا.
وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن حصول إخوان متواجدين فى تركيا على الجنسية التركية يعد أمرًا طبيعيًا، خاصة بعدما أعلن أنه بصدد إعطاء الجنسية التركية للاجئين السوريين والعراقيين، ولكن ستجد أنقرة هذا الأمر صعبًا فى المستقبل.
كان رجب طيب أردوغان الرئيس التركى، قال فى خطاب تليفزيونى، إن بلاده ستمنح بعض اللاجئين السوريين والعراقيين الجنسية التركية، لكنه لم يحدد عدد الأشخاص الذين يشملهم هذا الإجراء المثير للجدل، وهو ما فتح الباب حول الحديث حول مدى إمكانية تكرار هذا الأمر مع إخوان مصر هناك.

Comments

comments