الرئيسية » أخبار رئيسية » زيارة وفد روسي رفيع المستوى لمطار الغردقة لإعداد تقرير بشروط عودة السياح

زيارة وفد روسي رفيع المستوى لمطار الغردقة لإعداد تقرير بشروط عودة السياح

قال مصدر مسؤول بمطار الغردقة الدولي، إن وفدًا روسيًا رفيع المستوى يزور مطار الغردقه الدولي، مساء اليوم الأربعاء، ويبدأ عمله صباح غدًا الخميس؛ لإعداد تقرير نهائي بشأن الشروط الروسية لعودة السياح الروس.

وأضاف المصدر أن “الوفد سيعد تقريره النهائي لرفعه إلى السلطات الأمنية الروسية، إضافة إلى أن الوفد يضم وزارة الداخلية الروسية والأمن القومي الروسي والسياحة والأمن الفيدرالي”.

وأضاف المصدر أن الوفد سيراجع الإجراءات الأمنية على الطائرات والمطار من الداخل لكتابة تقرير نهائي يرفع لجهات الروسية لحسم قرارها النهائي بموعد عودة السياحة الروسية.

وأكد المصدر أن سلطات المطار قامت بتنفيذ كافة الإجراءات الأمنية التي طلبتها روسيا، بالإضافة إلى تشديد إجراءات التأمين في المطار ومراجعة عمليات تأمين المطارات.

يذكر أن، مصر وافقت مصر على وجود ممثلين لروسيا في المطارات المصرية بشكل مؤقت مع بداية عودة السياح الروس؛ لمراجعة تأمين الطائرات الروسية والعمل على مراجعة إجراءات الأمن في المطارات المصرية بشكل مستمر.

كما سيتفقد الوفد المطارات المصرية، ويلتقي مسؤولين بجهات أمنية ووزارة الطيران والسياحة للتوصل لاتفاق نهائي بشأن الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية تمهيدًا لعودة السياحة الروسية، وتتضمن الزيارة لقاء ممثلين عن وزارة الداخلية المصرية ووزير الطيران والسياحة المصري.

 

 

نقلا عن: الشروق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .