الرئيسية » أخبار رئيسية » اندماج فصائل مسلحة أبرزها “جبهة النصرة” و”جيش الإسلام” ضمن تشكيل موحد
أم الدنيا ـ خلية إرهابية
صورة أرشيفية

اندماج فصائل مسلحة أبرزها “جبهة النصرة” و”جيش الإسلام” ضمن تشكيل موحد

أعلنت مصادر في المعارضة السورية اندماج ثمانية من الفصائل المعارضة في الشمال السوري، تحت اسم “مجلس قيادة تحرير سوريا”، في ظل صمود الهدنة التركية – الروسية، على الرغم من خروق تعتريها منذ إقرارها.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” أمس الأحد، عن مصدر في المعارضة، قوله إن ثمانية فصائل عسكرية معارضة اجتمعت وأعلنت اندماجها، بعد فشل اندماج الفصائل المعتدلة مع فصائل متشددة أبرزها “فتح الشام” (“جبهة النصرة” سابقاً) أواخر الشهر الماضي”.

ووفقا للمعلومات؛ فإن الفصائل التي اندمجت تحت اسم “مجلس قيادة تحرير سوريا”، هي “أحرار الشام”، و”جيش الإسلام”، و”أجناد الشام”، و”صقور الشام”، و”تجمع فاستقم كما أمرت”، و”فيلق الرحمن”، و”فيلق الشام”، و”جبهة أهل الشام”.

واتفقت هذه الكيانات المسلحة على تشكيل هيئة عسكرية من القادة العسكريين من الفصائل، وهيئة سياسية من مسؤولي الكتائب السياسية، واعتبار قادة الفصائل المنضوية يمثلون قيادة المجلس، كما سيأخذ المجلس قراراته بالتوافق.

ويخوض الجيش السوري قتالاً مريراً ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم” داعش” و”جبهة النصرة”، على أراضي الجمهورية العربية السورية، التي تعاني من أزمة تحولت إلى مأساة منذ منتصف آذار/مارس 2011، أدت وفق آخر إحصائيات من الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من 300 ألف ضحية وتشريد وتهجير ملايين السوريين داخلياً وإلى الدول المجاورة وأوروبا.

 

نقلا عن سبوتنيك

Comments

comments