الرئيسية » كل الأخبار » أخبار مصر » مصر تدخل “الاتحاد الدولى للحلويات”

مصر تدخل “الاتحاد الدولى للحلويات”

وافق الاتحاد الدولى للحلويات «اف اى بى» على انضمام مصر فى عضويته التى تضم 36 دولة أوروبية وآسيوية.

قال مدحت عاكف، رئيس تحرير موقع فوكس للطهى والمتحدث الرسمى للاتحاد الدولى للحلويات والشيكولاتة لـ «البورصة»، إن انضمام مصر إلى الاتحاد الدولى سيساهم فى حصول الفنادق وشركات الحلويات والصناعات الغذائية المصرية على دورات تساهم فى رفع مكانتها فى الخارج.

أضاف أن الاتحاد الدولى «اف اى بى» ينظم كل عامين لبطولة العالم للحلويات فى إيطاليا بميلانو، وتعرف باسم (اكسوبو) ويشارك فيها نحو 2000 راع ويحضرها أكثر من 4 آلاف فرد، ويشارك فيها أكثر من 70 دولة للتنافس على كأس العالم فى فروع وفنون الحلوانى المختلفة من كيك ديزاين وتشكيل أعمال فنية من عجائن السكر بأنواعه والشكولاته.

وأشار إلى أن الاتحاد الدولى يقوم بمنح دورات تدريبية مكثفة فى جميع مجالات الحلويات للشركات الكبيرة والمتخصصة والمنشآت السياحية كالقرى والفنادق، بالإضافة إلى دورات للمبتدئين والمحترفين مع منح شهادات معتمدة عالميا لملتحقى الكورسات فى الاتحاد، وذلك للارتقاء بمستوى مهنة الشيف الحلوانى وتجهيزه بأحدث المناهج والتقنيات العالمية والمعتمدة دوليا.

وناشد «عاكف» المسئولين بوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة استغلال هذا التواجد وأن تقوم برعاية فريق طهى يستعد للمنافسة ببطولة العالم والتى ستقام فى شهر اكتوبر لعام 2017، والتى ستعمل على انتعاش السياحة المصرية.