الرئيسية » أخبار رئيسية » رسام سعودي يرسم السيسى على صورة “كلب” فى أكبر الصحف الرسمية
أم الدنيا

رسام سعودي يرسم السيسى على صورة “كلب” فى أكبر الصحف الرسمية

يبدو ان عاصفة الفجر قد غيرت مسارات عدة فى كل السياسات السعودية وها هى الإعلامية منها حيث لخَّص الرسام السعودي عبد الله جابر الأزمة الحالية التي تشهدها العلاقات المصرية السعودية، عقب الهجوم الإعلامي المصري على المملكة؛ حيث أشار في الرسم الذي نشره على صفحته الشخصية بموقع “تويتر” إلى عبد الفتاح السيسي الذي يحرِّض “كلبه” على نهش الجسد الخليجي، مدعيًا أنه في حاجة إلى أموال لإطعام “الكلب الجائع”.
ورغم أن “الخليجي” يمنحه المال فإن الرسم يوضح أن “الكلب” مستمر في النباح، ومحاولة عقر الخليجي.
وتعكس الصورة – التي نشرت في جريدة “مكة” التي يعمل بها الجابر – التوتر المتزايد الذي تشهده العلاقات بين مصر والسعودية؛ نتيجة استمرار الهجوم الإعلامي على المملكة، من جانب الكثير من الإعلاميين المصريين، وعلى رأسهم إبراهيم عيسى ويوسف الحسيني، وهو الهجوم الذي أعربت المملكة عن رفضه في أكثر من مناسبة.
كان السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان أشار إلى أن المملكة العربية السعودية أبدت احتجاجها الرسمي على تجاوزات الإعلام المصري بحقها خلال الفترة الماضية، مؤكدًا وجود حالة من الغضب الشعبي والرسمي تجاه تجاوزات وسائل الإعلام المصري بحق المملكة.
وكشف قطان – في تصريحات صحفية – أنه يجري اتصالات على أعلى مستويات السلطات المصرية وقيادتها؛ للاعتراض على تجاوزات بعض الإعلاميين المصريين المؤيدين للسلطة بحق المملكة، كاشفًا أنه أوصل للمشير عبد الفتاح السيسي احتجاجًا رسميًّا بهذا الشأن.
وأوضح السفير السعودي بالقاهرة أنه أبلغ الرئاسة المصرية أن هناك غضبًا رسميًا وشعبيًا بالمملكة على تجاوزات بعض الإعلاميين في مصر، معربًا عن ترحيبه بما أسماها الانتقادات الهادفة، غير أنه شدد على رفض الحوار مع كل مَن يتجاوز بحق المملكة ورموزها.

أم الدنيا