الرئيسية » أهم الأخبار » ٦٠مليون شجرة قاتلة في مصر .. تدمر البيئة وتصيبك بالانفلونزا !
أم الدنيا

٦٠مليون شجرة قاتلة في مصر .. تدمر البيئة وتصيبك بالانفلونزا !

تعلمنا منذ الصغر أن الاشجار صديقة للبيئة وتنقى الهواء من الملوثات  ولكن هل تعلم أن هناك أشجار مضرة بالبيئة ، وهل تعلم أن هذه الأشجار زرع منها فى مصر 60 مليون شجرة .

قال  خبراء الزراعة وعلوم البيئة أن شجرة ” الفيكس ” التى تنتشر فى جميع شوارع مصر مضرة جدا بالبيئة وتنقل الأمراض بين المواطنيين .
وأوضحوا أن السبب وراء كثرة زراعة هذه الأشجار فى مصر هم المحافظين، فيفضلوا زراعة هذه الأشجار  لأنها تنمو بسرعة وتعطي الإيحاء الكاذب بإنتشار الخضرة والتشجير، كما أنها الهدية المفضلة من وزارة البيئة وتمنحها مجانا للجهات والهيئات والجامعات ولمن يطلب!

وأكد خبراء الزراعة أن هذه الشجرة مطرودة من كل الجهات والهيئات، ومشاريع التشجير، لأنها شرهة للغاية لشرب الماء، أوراقها لا تسقط فتظل تحمل الأتربة ويصبح لونها رمادي، وجذورها قوية فتؤثر علي الطرق وأساسات المباني، وتجري بجذورها صوب الصرف الصحي، فتعطل التصريف، وتخرب التربة الزراعية من تحتها بسبب إمتداد جذورها و توغلها فى التربة ، ولانستفيد منها بثمر و لا ظل و لا ننتفع بأخشابها فى الصناعة ،وهى الشجرة الوحيدة التى قد تساعد على إنتشار مرض الإنفلونزا ونهدر عليها آلاف الكيلو مترات من المياه في ري الشجرة عديمة الفايدة وعدوة البيئة.
وطالب  خبراء الزراعة ، الحكومة  بالتوقف عن زراعة هذه الأشجار وزراعة أنواع أخري صديقة حقيقية للبيئة مثل شجر زيتون أو النخيل وأشجار الفواكه والحمضيات، لأنه على الأقل سنستفيد من ثمارها .