الرئيسية » أخبار رئيسية » مجاهد الزيات: زيارة الملك سلمان للقاهرة هدفها التصالح بين مصر وتركيا مقابل استثمارات إضافية

مجاهد الزيات: زيارة الملك سلمان للقاهرة هدفها التصالح بين مصر وتركيا مقابل استثمارات إضافية

قال الدكتور محمد مجاهد الزيات، مستشار المركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية، إن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى مصر تهدف لتطوير العَلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك الاتفاق على استثمارات إضافية، فضلًا عن أنّها تمثل نقطة فاصلة في العَلاقات وفتح ما وصفه بـ«المفات المَسكوت عنها».

وأضاف «الزيات» خلال لقائه ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد» الإخبارية، الأحد، أن زيارة الملك سلمان إلى مصر تاريخية، لأنها ستكون لمدة أربعة أيام، بالإضافة إلى وجود زخم في الاتفاقيات المعروضة، متابعًا: «هذه الزيارة تم الإعداد لها بشكل جيد».

وأكد أن تركيا ستغير موقفها تجاه مصر خلال الفترة المقبلة، لما اعتبره بمتطلبات المتغيرات الإقليمية، مردفًا أنّ زيارة الملك سلمان، ستطرق إلى مثل هذه الموضوعات.

ومن المقرر أن يقوم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بزيارة رسمية لمصر لأول مرة منذ توليه الحكم في المملكة العربية السعودية، يوم الخميس المقبل 7 أبريل وفقًا لإعلان وزارة الخارجية عن موعد الزيارة، وتستغرق 4 أيام، ستتناول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية.