الرئيسية » كل الأخبار » لا تطعمى رضيعك هذه الأكلات
أم الدنيا

لا تطعمى رضيعك هذه الأكلات

لأن حياة رضيعك تهمنا ويهمنا أن ينمو ويكبر بطريقة صحية سليمة خالية من الأمراض، فأهم مراحل العمر هى مرحلة النمو التى يمر بها رضيعك، لهذا فقد جئنا لك اليوم بموضوع فى غاية الأهمية بالنسبة لصحة رضيعك وهو تحذير ..لا تقدمى لرضيعك هذه الأطعمة.

أطعمة خطرة جداً لصحة طفلك:

الأجبان: نظراً لأنها تكون مطبوخة بطريقة معينة وبتركيبات معينة، وتكون غنية بالعديد من العناصر الغذائية التى قد تؤدى إلى العديد من المشاكل بالمعدة كسوء الهضم ولهذا فهى تعتبر غير صحية بالنسبه للكبار، وقد تسبب لهم العديد من المشاكل الصحية فما بالك بطفلك الرضيع الذى يكون محتاجا لأنواع معينه من الغذاء الذى يتناسب مع سنه ومع أعضاءه الصغيرة التى لم يكتمل نموها بعد.

 

الكاتشب والألوان الصناعية: عزيزتى الأم اعلمى جيدا أن طفلك قد ينجذب للألوان التى تكون موجودة على الطعام كاللون الأحمر أو الأخضر أو الأصفر أو أو الخ، ولكن للأسف الشديد فهذه الألوان عبارة عن سموم فتاكة ستضر بصحة طفلك كثيراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الصوديوم والمواد الحافظة، فحافظى على طفلك وصحته وتجنبى شراء هذه الأطعمة له والوقاية خير من العلاج.

 

الأطعمة الحارة والمدخنة: هذا النوع من الأطعمة نظراً لاحتوائه على العديد من المكونات والتركيبات الضارة جداً بالصحة علاوة على أنه يكون حار ودسم جداً، ويؤدى إلى تلبك المعدة ثم تسممها فالكبار بعد تناولهم لهذا النوع من الأطعمة قد يتم نقلهم بعدها مباشرة للمستشفيات مصابون بحالات من التسمم فالرجا كل الرجاء إبعاد طفلك عن هذا النوع من الأطعمة.

 

حليب البقر: تجنبى تغذيته بالمواد الدسمة كحليب البقر وعليك تغذيته بـ الرضاعة الطبيعية أو الحليب الصناعى لأنه سهل الهضم بالنسبه لطفلك.

 

الحلويات والعصائر المحلاة: عزيزتى الأم يجب أن تعلمى كل العلم أن الحلويات والعصائر المحلاة من الأطعمة المفضلة جداً بالنسبه لطفلك والتى يميل إليها بشكل كبير وغير عادى، ولكنها تعتبر ضارة جداً بصحته نظراً لاحتوائها على ألوان صناعية ونكهات أيضاً صناعية وسعرات حرارية عالية، وكل ذلك يعرض طفلك وصحته للخطر الشديد إذا تناوله وبكثرة علاوة، على أن الحلويات قد تلتصق بأسنانه وتسبب له مشاكل أخرى كتسوس الأسنان.

 

حبوب الإفطار المحلاة: نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر والألوان الصناعية فهى ضارة بالصحة، وتؤدى إلى التخمة وزيادة الوزن، وهذا ما يعرض طفلك وصحته للخطرن وتقلل من حركته لزيادة وزنه وبالتالى تؤدى لمشاكل للقلب وتؤدى لمضاعفات خطيره أخرى.

 

المشروبات الغازية: تحتوى على كمية كبيرة من المواد الضارة للصحة بوجه عام كالسكر والكربون والسعرات الحرارية العالية فتناولها وبكثرة يؤدى إلى نتائج سيئة للغاية بالنسبة للكبار، كهشاشة العظام، فما بالك بطفلك الصغير بالطبع فإنه لا يتحمل أضرارها وستؤذيه كثيراً، وتسبب له العديد من الأمراض إذا تناولها كزيادة الوزن وتسوس الأسنان وهشاشة العظام.