الرئيسية » أخبار رئيسية » الأمن يمنع المصريين الأقل من 40 عاماً من دخول شمال سيناء

الأمن يمنع المصريين الأقل من 40 عاماً من دخول شمال سيناء

كشفت مصادر أمنيّة رفيعة المستوى، عن اتخاذ السلطات المصريّة قراراً بمنع المصريين الأقل من 40 عامًا، من دخول شمال سيناء (العريش ورفح والشيخ زويد)، القادمين من غرب قناة السويس إلى شرقها، بالإضافة إلى كمائن الطريق الدولي غرب المنطقة.

وأشارت المصادر أن جهات أمنية وسياديّة اتخذت قرراً أمس الأحد، بمنع دخول المصريين الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً لشمال سيناء، التي يعبر إليها المصريون من خلال كوبري السلام، أو نفق الشهيد أحمد حمدي، بالإضافة إلى معديات الإسماعيلية.

وأوضحت المصادر، أن القرار تم تطبيقه فعلا اعتباراً من اليوم الاثنين، متوقعة استمراره لحين القضاء أو الحد من العمليات الإرهابية، التي تنامت بكثرة خلال الفترة الأخيرة في هذه المناطق.

إلى ذلك، فرضت أجهزة الأمن إجراءات أمنيّة عالية المستوى على كافة القادمين إلى سيناء المكتظة بالمسلحين، لمنع تسلل العناصر الإرهابية إلى باقي محافظات الجمهورية.

وشهدت محافظة شمال سيناء، سلسلة من الهجمات الإرهابية، خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن مقتل 5 عسكريين وإصابة 6 آخرين، بالإضافة إلى إشعال النيران في منزلي ضابطين بالعريش.

وتنشط في شبه جزيرة سيناء، عدة تنظيمات إرهابية، أبرزها «ولاية سيناء» التي أعلنت مبايعتها لتنظيم «داعش» الإرهابي، بينما تشن قوات الأمن المصريّة هجمات على معاقل المسلحين، تعلن في أعقابها عن مقتل العشرات والقبض على آخرين.

 

المصدر: شبكة إرم الإخبارية