الرئيسية » أهم الأخبار » اعتقالات ومواجهات ومداهمات بالخليل ونابلس
أم الدنيا ـ بينهم 133 طفلا.. إسرائيل اعتقلت 900 فلسطيني خلال شهرين
صورة أرشيفية

اعتقالات ومواجهات ومداهمات بالخليل ونابلس

شنّت قوّات الاحتلال فجر الاثنين حملة اعتقالات ومداهمات في عدد من الأحياء والقرى والبلدات والمخيمات بمحافظة الخليل طالت عدد من المواطنين من بينهم سيدة.
وقالت مصادر محلية في مدينة الخليل أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت المواطنة هيفاء مكروم أبو ارميلة (37 عاما) وهي والدة لستة أطفال وزوجة المواطن رائد أبو صبيح بعد اقتحام منزلها في منطقة الحاووز الأول، واقتيادها إلى جهة مجهولة، كما اعتقلت ذات القوة العسكرية المواطن هيثم الجعبة بعد اقتحام منزله في حيّ عيصى بمدينة الخليل.
وفي بلدة بيت عوا إلى الجنوب الغربي للخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الطفل الجريح بريء إسماعيل الشلش المسالمة ووائل حسن المسالمة وأحمد عوني المسالمة بعد اقتحام منازلهم في البلدة.
أما في مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشبان: سائد إبراهيم البدوي (26 عاما) وهيثم يوسف أبو غازي (23 عاما) وعماد زهير أبو وردة (25 عاما) ويعمل في جهاز الأمن الوطني، بعد اقتحام منازلهم.
وفي مدينة يطّا جنوب الخليل، اقتحمت قوّات من جيش الاحتلال عددا من منازل المواطنين، وأجرت عمليات تفتيش داخلها، وتعود لعائلات حوشية وأبو حميد.
واعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين ثمانية مواطنين بينهم عدد من الأطفال من بلدة قريوت جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر محلية  أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قريوت فجرا، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت كلا من المواطن مصلح بدوي وابنه الطفل معتصم، والمواطن محمد مجلي عيسى وابنه الطفل إسلام، والمواطن عبد أنور عازم وابن أخيه توفيق خلدون عازم، والمواطن مهند هشام، والطفل قاصد محمد موسى.
واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة نابلس، وداهمت منزل الأسير بسام أمين السائح في منطقة رفيديا، علما أن السايح مريض بالسرطان ويخضع حاليا للتحقيق.
كما اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي قامت بتأمين اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد شهود عيان أن أليات الاحتلال اقتحمت قبر يوسف من المنطقة الشرقية، وانتشرت قوات الاحتلال في محيط القبر وعلى اسطح بعض المنازل المشرفة على المنطقة.