الرئيسية » أهم الأخبار » جنرالات إسرائيليون: ميناء في غزة سيمنع اندلاع حرب بين حماس واسرائيل
ام الدنيا - غزة

جنرالات إسرائيليون: ميناء في غزة سيمنع اندلاع حرب بين حماس واسرائيل

نقلت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية، عن جنرالات اسرائيليين قولهم إن تدشين الميناء سيسهم في منع اندلاع مواجهة جديدة بين حماس وإسرائيل.
وبحسب الجنرالات، فإن تدشين الميناء سيسهم في إشغال أهالي غزة لوقت طويل في بناء الميناء، ما يعني منح جنوب إسرائيل وقتا طويلا من الهدوء.
وأشار الجنرالات إلى أن إنشاء ميناء في غزة، سيستغرق تدشينه عقدا من الزمان، سيوفر الآلاف من فرص العمل وسيفضي إلى تشغيل عدد كبير من الغزيين، ما يعني أنه سيكون هناك مصلحة لدى التنظيمات الفلسطينية وأهالي القطاع للحفاظ على التهدئة، الأمر الذي من شأنه أن يمنح المستوطنات في منطقة غلاف غزة الهدوء.
وبحسب الجنرالات الإسرائيليين، فإن تدشين ميناء في غزة يعني أنه سيكون لقطاع غزة ما يخسره في حال تفجرت مواجهة جديدة مستقبلا مع إسرائيل، ما يترك أثرا رادعا يحول دون تفجر الأوضاع من جديد.
وتحظى فكرة تدشين ميناء في غزة بدعم المعارضة الإسرائيلية، حيث اعتبرها زعيم حزب العمل إسحاق هيرتزوغ، ضمانة لتحقيق الهدوء في الجبهة الجنوبية.
وفي مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي مؤخرا، قال هيرتزوغ إنه تحدث مؤخرا مع الرئيس القبرصي نيكول أنستاسيادس حول هذه الفكرة، مشيرا إلى أن أنستاسيادس أبدى موافقته على أن تتحول قبرص إلى ميناء وسيط يتم عبره نقل البضائع والركاب إلى ميناء غزة.