الرئيسية » أخبار رئيسية » السلطات الأمريكية غرمت شركتين تابعتين لـ«ساويرس‬» نحو 80 ألف دولار بسبب انتهاكات
أم الدنيا - حزب النور
ناصف ساويرس

السلطات الأمريكية غرمت شركتين تابعتين لـ«ساويرس‬» نحو 80 ألف دولار بسبب انتهاكات

غرمت السلطات الأمريكية شركتين تابعتين لرجل الأعمال ناصف ساويرس نحو 80 ألف دولار بسبب انتهاكات البيئة فى أمريكا.

وقالت وكالة الحماية البيئية فى الولايات المتحدة الأمريكية إنها اتفقت مع كل من شركة أيوا للأسمدة الأمريكية، وشركة أوراسكوم إى أند سى (Orascom E&C)الأمريكية، لدفع غرامة مدنية تقدر بنحو 80.689 ألف دولار لتسوية انتهاكات قانون المياه النظيفة، وتلك المخالفات ناجمة عن بناء مصنع الأسمدة الجديد فى ولاية أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك شركة أو سى أى إن فى (OCINV)، التى يرأس مجلس إدارتها ناصف ساويرس، شركة أيوا للأسمدة الأمريكية، وتمتلك شركة أوراسكوم كونستركشن التى يرأس مجلس إدارتها ناصف أيضا، 100% من أسهم شركة أوراسكوم إيه أند سى (Orascom E&C).

وشركة «أوراسكوم كونستراكشون» شركة مُقيدة بكل من بورصة ناسداك دبى، والبورصة المصرية.

وأضافت الوكالة فى بيان لها حصلت «مال وأعمال» على نسخة منه أن شركة أوراسكوم هى المكلفة ببناء مصنع الأسمدة، وهى مسئولة ضمنيا للامتثال لنظام إزالة الملوثات الوطنى، الذى تتبعه إدارة أيوا للموارد الطبيعية.

وقالت الوكالة الأمريكية إن المخالفة سببها عدم اتخاذ الشركتين لتدابير كافية لمنع تسريب مياه الأمطار، وعدم تحديثها خطة منع تلوث مياه الأمطار. وأشارت إلى أن تلك الانتهاكات أسفرت عن تسلل مياه الأمطار من الموقع إلى أحد أفرع نهر المسيسبى.

وقالت الوكالة إن مشاريع البناء دائما ما تقوم بتلويث البيئة، وقانون المياة النظيفة يتطلب أن تكون هناك ضوابط لتصريف المياه إلى أقرب مجارى مائية حتى لا تتضرر المياه النظيفة.