الرئيسية » كل الأخبار » أخبار مصر » تفاصيل اجتماع مجلس جامعة عين شمس
أم الدنيا- جامعة عين شمس
صورة أرشيفية

تفاصيل اجتماع مجلس جامعة عين شمس

أدان مجلس جامعة عين شمس برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة الحادث الاليم الذى أودى بحياة المستشار هشام بركات النائب العام ووقف أعضاء المجلس دقيقة حدادا على روح الفقيد.
وأحاط عيسي في اجتماع مجلس الجامعة مساء يوم السبت أعضاء المجلس علما بورود موافقة وزارة التعليم العالى على جميع أوراق المرحلة الأولى الخاصة بإنشاء فرع جامعة عين شمس بدبى لافتا إلى أن الجامعة حاليا فى انتظار اعتماد هيئة الرقابة والجودة التابعة لهيئة المعرفة بدبى على أوراق المرحلة الثانية.
وأكد رئيس جامعة عين شمس على ضرورة اعلان نتائج مرحلتى البكالوريوس والليسانس قبل يوم 1 /8 /2015 وذلك حفاظا على مصالح الطلاب المتقدمين لأداء الخدمة العسكرية.
وناقش المجلس العديد من الموضوعات ووافق على تجديد تعيين الدكتور عبد القوى خليفة وزير المرافق ومياه الشرب الأسبق عضوا بمجلس الجامعة من الخارج لمدة عامين اعتبارا من 29 /5 /2015م.
كذلك وافق المجلس على إنشاء مركز جامعة عين شمس لأبحاث التعمر وأمراض الشيخوخة بكلية الطب و انشاء برنامج العمارة والعمران البيئى بنظام الساعات المعتمدة بكلية الهندسة واعتماد لائحته الداخلية.
كما وافق على توقيع اتفاقية تعاون بين مكتب التعاون الدولى ونقل التكنولوجيا والابتكار بالجامعة ووحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة التابعة لجامعة اسيوط .
وقرر المجلس اتمام اجراءات منح (56) طالبا المتبقين ببرنامجى الماجستير المهنى فى إدارة الاعمال MBA والدكتوراه المهنية فى الأعمال DBA بكلية التجارة مع عدم اعتبار ذلك معادلة فى ضوء قرار المجلس الاعلى للجامعات ، و انهاء اجراءات لمنح عدد ( 18) طالبا المقيدين ببرنامج الماجستير المهنى فى إدارة الاعمال MBA والدكتوراه فى إدارة الاعمال DBA بكلية التجارة فى ضوء عدم ورود موافقة ادارة الوافدين.