الرئيسية » أهم الأخبار » غرق منازل في قطاع غزة جراء الأمطار الغزيرة
أم الدنيا

غرق منازل في قطاع غزة جراء الأمطار الغزيرة

تعرضت “منازل” فلسطينية، و”كرفانات حديدية” شمالي وجنوبي قطاع غزة، الأحد، للغرق، جراء الأمطار الغزيرة بفعل المنخفض الجوي العميق، الذي يضرب “الأراضي الفلسطينية”. وقال سعيد السعودي، مدير عام الدفاع المدني بغزة، إنّ طواقم الدفاع المدني سارعت لانتشال أصحاب البيوت (لم يحددها) التي تعرضت للغرق، شمالي وجنوبي قطاع غزة، بفعل “الأمطار الغزيرة”. وأضاف السعودي، أن “المياه” تدفقت إلى داخل “الكرفانات الحديدية” التي تؤوي نازحي ومشردي الحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، صيف العام الماضي. ولفت السعودي، إلى أنّ ما خلفته الحرب الأخيرة من تدمير للبنية التحتيّة، ضاعف من مأساة تضرر المنازل المقصوفة، وأدى إلى تضرر الأراضي الزراعية، وانهيار بعض الطرق الرئيسية، وإغلاق “الشوارع″، بفعل ارتفاع منسوب المياه في العديد من مناطق قطاع غزة إلى حد غير مسبوق. ووفق السعودي، “قامت العديد من المدارس في قطاع غزة، بإخلاء الطلبة وتعليق الدوام الدراسي، بسبب تجمع كميات كميرة من الأمطار داخلها”.
وبالتزامن مع كل منخفض يضرب المنطقة، تتعرض بيوت غزة، و”الكرفانات” إلى الغرق، وينزح “السكان” في المناطق المنخفضة إلى أماكن أخرى، جراء ما خلفته الحرب الأخيرة من تدمير للشوارع والبنية التحتية. وشنتّ إسرائيل في السابع من يوليو/ تموز الماضي حربا على قطاع غزة استمرت 51 يوما، أدت إلى استشهاد أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى تدمير آلاف البيوت والوحدات السكنية. وتعهدت دول عربية ودولية في أكتوبر / تشرين الأول الماضي بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريبا سيخصص لإعمار غزة، فيما سيصرف النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، غير أن إعمار القطاع، وترميم آثار ما خلّفته الحرب الأخيرة، لم يبدأ بعد. ولليوم الثاني على التوالي، يتواصل سقوط الأمطار الغزيرة على غالبية الأراضي الفلسطينية، جراء منخفض وصفته الأرصاد الجوية الفلسطينية بـ”النادر”، مضيفة أنه سيستمر إلى يوم الأربعاء المقبل.

تعليق واحد

  1. PDE Inhibitor Versus PDE Inhibitor Successful Sexual Intercourse.David enjoyed weight lifting but he recently noticed a bulge in his right groin region.ExercisesEnergy saving Gait Mechanics with Headsupported Loads Nature [url=http://fast-isotretinoin.com]Accutane[/url] Yohimbine is a pharmacologically well characterized AR antagonist that has been used for over a century in the treatment of ED MoralesIf food poisoning is the cause diarrhea appears within hours of the meal.Delay is usually in the AV node.hypothalamus [url=http://fastbestmedrxshop.com]order accutane without prescription[/url] b.polyuriaMost common cause of acute diarrhea is viral infection rotavirus and the Norwalk virus are the most common.milesh.PFTsperform if all of the above are normal or if obstructive lung disease is suspected.g. [url=http://fast-vardenafil.com]Buy Levitra Online[/url] ngmL and DRE is negative annual followup is indicated.c.Treatment Treatment involves using medicines to kill the cancer cells.Trying to wear a bra was out of the question until it nally healed.Also reviewed by David Zieve MD MHA Medical Director A.d.Wellcome Images.cystectomy [url=http://newpharmnorx.com]Cialis[/url] hyaline membrane disease Acute lung disease commonly seen in the premature newborn.Contact angle on hydrophilic and hydrophobic surface.If it invades in the late th century.There are now pill bottles that will call your doctor if you forget to take your medicine.B Fendemic goiterHowever treatment by surgeryapart from traumatic injurieswas rare. [url=http://bestedmedrx.com]Levitra[/url] Murmur intensity increases with sustained handgrip.The nerve endings are actually not in contact with the cells.MRI was first investigated in by Swissborn American physicist Felix Bloch at Stanford University and American physicist Edward Purcell at Harvard.Table lists the major endocrine glands their hormones and the actions they produce.