الرئيسية » تواصل معنا

تواصل معنا

لكل من أعجبه الموقع ويريد نشر مقالاته في هذا الموقع

أرجو إرسال المقالات او الفيديوات او التقارير التي تريدون نشرها في هذا الموقع

  إلى البريد الاكتروني التالي

 omeldunya01@gmail.com

34 تعليق

  1. مرثية لوردة شيماء الصباغ
    ———————————-
    فوهة البندقية
    تراقب الوردة
    والوردة
    لاتراقب فوهة البندقية
    الوردة لا حول لها ولا قوة
    سوى أنها وردة
    أما فوهة البندقية
    فلا تستطيع الصمت
    إلا بعد أن تتم مهمة القتل
    وياليتها تشعر بالجرم
    فليس لديها قلب
    والذى يحملها
    مارق وفاجر
    فى لحظة من الزمن
    لأن……………………….

  2. تمردات التخلف والجنون العدوانية
    د. موسى الحسيني
    drmalhussaini@gmail.com
    5/1/2014

    بوقت مبكر وتحديدا في 26 /9/2012 ، في محاضرة لي بعنوان ” ترسيخ ثقافة الوحدة في ظل الثورات العربية ” نظمتها جمعية منتدى الافاق للثقافة والتنمية في مدينة خريبكة المغربية ، قلت ان استخدامي لعنوان الثورات هو تعبير مجازي يساير ما هو شائع من حديث ، والا فان مايجري من هياجات انفعالية يؤشر الى ملامح مؤامرة تخطط لها وتقودها قوى شعوبية حاقدة على العرب والعروبة ، وتنفذها وتمارسها ، للاسف ، قطاعات من الجماهير العربية ، بما يشبه الغفلة والجنون منها ، لتتوجه في غضبها ضد نفسها واوطانها وبما يشبه عملية الانتحار.
    كان يمكن التردد في القاء اللوم كليا على هذه الجماهير الهائجة ، لو انها تحركت تحت لواء قوى منظمة ببرامج تنموية واضحة و اعتمدت اطرا ومناهج و سلوكيات ثورية تعكس ولاء حقيقيا للوطن والمصالح الوطنية . لا ان تعتمد سياسة : اهدم فقط واترك الخطوة التالية للمجهول .
    صحيح ان الانظمة العربية وماعرف منها بالتقدمية تحديدا لم تحقق شيئا من متطلبات التنمية المطلوبة ، تحكم بها هاجس الخوف من المؤامرة ، واصبح همها هو الحفاظ على امنها الخاص على حساب امن الوطن والمواطن ، اوقفت العمل بالقوانين والدساتير الشرعية ، واستبدلتها بسلطة ومزاجية اجهزة المخابرات والامن الخاص . تلك الاجهزة المتخلفة والمحدودة الخبرات المهنية ، التي ما عرفت غير اسلوب القمع طريقا للتعامل مع مواطنيها وجعلت منهم موضوعا لعدائها متغافلة عن الاعداء الحقيقين .
    كانت ممارسات هذه الاجهزة المتخلفة ، مرصودة ومتابعة من قبل اجهزة عالمية معادية تمتلك مؤسسات راسخة وقادرة تمكنها من وضع الخطط الكفيلة في استثمار هذه الاخطاء و التاثير في عقول شبابنا امام ممارسات القهر و العدوانية التي مارستها هذه الاجهزة المتخلفة ، ومن الطبيعي ان يصبح هذا المواطن المسحوق بقهره وذله ، المشغول ليل نهار بالركض وراء توفير لقمة العيش له ولاولاده ، معطل الفكر مسلوب الوعي والادراك ، مشوشا لايعرف الحدود بين العدو او الصديق ، حساس مرهف الشعور امام شعارات تؤثر في عواطفه دون ان يدرك معانيها الحقيقة .
    فالملايين التي كانت تردد شعار ( الشعب يريد اسقاط النظام ) لم يتوقف احد منها ليتسائل ، وما هو البديل ، ما المشروع القادم ، ومن يخطط لهذا المشروع ، والى اين يمكن الوصول بهذه الشعارات المبهمة رغم انها تدغدغ المشاعر، الا انها تستغبي العقل ، وهل هي فعلا يمكن ان تحقق خطط التنمية المرجوة التي فشل النظام في تحقيقها .
    مقابل هذه العواطف المنفلتة من اي وقفة عقلانية ومنطقية لمحاكمة الامور بروية وتبصر ، كانت هناك مؤسسات ودوائر المخابرات المعادية لكل ما هو عربي تجند مئات بل الاف الخبراء النفسيين والمختصين بعلم النفس وعلم الاجتماع لمتابعة هذه الفوضى المنفلتة من اي حس وطني عقلاني ، تحلل تحركاتها وشعاراتها وتدس من خلال عملاء مدربين شعارات جديد لتدفع هذه الفوضى وتحولها من مطالب للتعبير عن حاجات المواطن وطموحاته الى تحركات معادية للمواطن نفسه وتخريب وتدمير مؤسساته الوطنية التي تعود ملكيتها له هو .
    لقد كانت ما ُسمى بثورات الربيع العربي عبارة عن هياج قطعان جماهير مجروحة تدوس على جروحها لتوسع الجرح وتدمي الذات ، تريد ان تخرب كل شئ بلا قيادات او مؤسسات او احزاب وطنية قادرة في ان توجه هياجها بالاتجاهات التي تخدم المصلحة الوطنية او الامن الوطني للبلد . لا توجهات وطنية او عقلانية تحكمها سوى تخريب وتدمير مؤسساته وكانه ليس هو ابن هذه الدولة . كانت تتصرف بعدوانية غريبة غبية ضد نفسها و دولها هي .
    القوى الوحيدة المنظمة والقادرة على استثمار هذا الهياج التائه هي قوى الردة والرجعية او ما يعرف بالتاسلم السياسي . المصنعة والمدعومة في اغلبها من قبل دوائر الغرب والصهيونية .
    ان جماعات التاسلم السياسي هذه لاتمثل في حقيقتها مدرسة فقهية دينية تمتلك رؤية جديدة للدين او حتى للسيرة الصالحة للسلف الذي تدعي التمسك به، بل هي تجمعات لمحبطين وفاشلين في الحياة ومجانين تتحكم بهم عقد نفسية مرضية ، هائمة في احلام وخيالات وهلاوس تريد بها ارضاء وتطمين حرماناتها الجنسية وتعويض فشلها في الحياة ، وتخفيف حدة ضغط مشاعرالاحساس بالدونية وميولها السايكوباثية و السادية ، وتحسين اوضاعها المعاشية ، بطرق غير مشروعة او مقبولة اخلاقيا او دينيا باضافة مسحة من الدين والشعارات الدينية المبهمة المفرغة من المعنى ، لتغدو اكثر قبولا وتبريرا .فليس شذوذا ان يختزل البيان الاول عن انتصار هذا الهياج التائه في ليبيا ، اهداف هؤلاء المتمردين ب ( السماح بالزواج من اربعة نساء ) كما صرح زعيمهم مصطفى عبد الجليل بذلك ، او ان تتعالى صيحات الله اكبر مرافقة لعمليات ذبح وحشية ضد ابرياء متهمين بالكفر .لاخطط تنمية ولا برامج سياسية واقتصادية ، بل النساء الاربعة ، ومن مات من ال50 الف ضحية سيعوضه الله عن الاربعة بسبعين حورية كل حورية عندها سبعين وصيفة ، ولتسقط ليبيا وتتمزق وليحتل الاجنبي اراضيها وينهب ثرواتها ، فهي ليست اغلى من امتياز وحيازة النساء الاربع .
    تعرف الغرب على الخصائص العامة لتجمعات الفاشلين والمرضى هذه ، وتمكن من السيطرة عليها ، وتنظيمها وتوجيهها بالاتجاه الذي يخدم مصالحه ، مستفيدا من خبرات سابقة عاشها في دول الكتلة الشرقية السابقة ، ومعارك يوغسلافيا السابقة .
    حاولت الجماعات المتاسلمة ، الجماعات المنظمة الوحيدة والمتاهبة لحرق الاوطان وتزييف الدين ، استثمار هذا الغضب الجاهل بامور السياسة ومفاهيم الامن القومي والمصالح القومية لبلدانها في كل من تونس ومصر ، الا ان سعة حجم الوعي الجماهيري ووجود نخب واعية واسعة في هذين القطرين منع الجماعات المرتبطة بالمخطط الغربي – الصهيوني من المضي في مشرعاتها التخريبية هناك ، واوقفتها عند حدها واحبط ماتخطط لتحقيقه من دمار وتخريب ، ولم يصل انتصارها النسبي الى حد جر البلد الى الاحتراب المجنون .
    اعادت القوى الشعوبية المعادية للامة العربية قرائتها لاخطائها في هذين القطرين ، فبادرت الى تعديل خططها في سوريا وليبيا واليمن والعراق ، وتمكنت من تجنيد النخب المحسوبة على اليسار الوطني ، التي كنا نتوقع منها غزارة في الوعي كاف ليؤهلها لاستقراء حقيقة المؤامرة .فكانت صدمة ان تكون اسماء مثل ميشيل كيلو وبرهان غليون وغيرهما من الاسماء المعروفة ، في واجهة الاسماء اللاهثة وراء هذا الهيجان العبثي لا لضبطه او توجيهه بالمسار الوطني الصحيح ، بل الركض ورائه طمعا بكسب الامتيازات الرخيصة من خلال تلك المواقف التي تندرج تحت مفهوم الخيانة ، خيانة الاوطان والجماهير وخيانة الذات وما يدعونه من فكر ووعي .
    تلك هي الاطر العامة للازمة بشكل ملخص ، يتناسب مع حجم المساحة الممنوحة لي للكتابة . عناصرها تتلخص :
    اولا : انظمة اخطات في التفاعل مع شعوبها وتعاملت مع الوطن كملكية عائلية خاصة ، وعاشت محكومة بهاجس المؤامرة . فكانت مسيرتها مجموعة من الاخطاء التي تُصنع الكره والعداء ضدهاعند قطاعات كبيرة من الشعب .
    ثانيا : جماهير واسعة محبطة ويائسة ، وغير منظمة ، تعيش حالة من القلق والاحساس بفقدان الامن ، والخوف من المستقبل ، وهي ترى ان حكوماتها تجرها من فشل الى فشل وعجز فعلي في تحقيق تنمية حقيقية تضمن لها حد ادنى من الاحساس بالامن والاستقرارالنفسي الداخلي ، فكانت فريسة للاستغلال من قوى الردة المنظمة والمدعومة من قبل قوى عالمية كبرى ومحلية مشحونة بالتوجهات الشعوبية الحاقدة على كل ما هو عربي ، كانت مستعدة لتقدم كل الدعم المالي والمعنوي والاعلامي لكل ما هو كاره العرب والعروبة .
    كان من طبيعي ان تكون الدول العربية التي شكلت ارادات مستقلة رافضة للسيطرة الغربية ، او تلك الممتنعة عن قبول وجود الكيان الصهيوني ، او الخضوع لشروطه في تحقيق سلام عادل على اساس الاقرار بالحقوق العربية المشروعة ، اي ما عرف بدول محور الرفض والممانعة ، العراق ، سوريا ، اليمن ، ليبيا . هي موضوع لحقد الغرب والصهيونية وحلفائهم المحليين مما يعرف بالدول العربية المحافظة والسائرة في مدارات الغرب المعادية للعروبة . لذلك ايضا اتخذت الاحتجاجات في تونس ومصر صيغا هادئة وسلمية ، لكنها تصاعدت لتتتخذ شكل الصراعات المسلحة في العراق وسوريا وليبيا واليمن، بشكل يستنزف طاقات وقدرات هذه البلدان ، ويدمر قواها الاجتماعية في صراعات غبية مجنونة تعتمد الخلافات الطائفية والتجمعات القبلية التي ما كان لها ان تتصاعد ، وليس هناك ما يبرر تصاعدها بهذا الشكل الدموي القاسي ، بعد تعايش وتفاعل لمئات السنين لتتحول الاوطان وليس الحكام او السلطة موضوعا لعداء هذه الجماعات .
    لو اخذنا سوريا مثلا لذلك ، كانت بلدا يقترب من حالة الاكتفاء الذاتي من المنتوجات الزراعية والحاجات الصناعية الضرورية للحياة اليومية للفرد والعائلة ، وكانت في طريقها للانتقال نحو مرحلة الصناعات الثقيلة . بلد تخلص من الديون الخارجية ، ووصل الى مرحلة قريبة جدا من استقلال الكلي والاستغناء عن الحاجة او التبعية للخارج ، متطور تربوبيا وصحيا ، يكاد ينجز كليا المشاريع اللازمة لتوفير حاجاته للكهرباء والماء والمواصلات . جرت العمليات العدوانية للمتمردين بتعمد احتلال مؤسسات الدولة ومراكزها وبناياتها من مدارس ومؤسسات حكومية وخدمية اخرى ، لاعتمادها كمواقع وحصون حربية قتالية تجبر الشرطة والجيش بالرد عليها ، ما يعني تدمير المؤسسة ونهبها . احتلال المصانع الاهلية والحكومية التي تمتد اعمار بعضها الى اكثر من نصف قرن وتفكيكها وبيعها خردة لتركيا وبابخس الاثمان ، تدمير اسلحة الجيش والعمل على انهاكه لاخراجه كليا من دائرة الصراع العربي – الاسرائيلي ، تدمير او تبديد محطات الطاقة الكهربائية او تنقية المياه ، ومصافي النفط ، وغير ذلك ما يعكس حالة جنونية هستيرية من العداء المشبع بالحقد على الشعب والوطن السوري بالذات ، كل ذلك باسم الديمقراطية والدين ، في بلد من الواضح ان المطلوب انهاكه واستنزاف كل قواه وطاقاته العسكرية والاقتصادية والاجتماعية تهيئة لتقسيمه الى دويلات صغيرة بحجم كل واحدة من تلك العصابات المسلحة التي يبدو ان منهجها وبرنامجها مسخ الانسان والبلد بل الغائه ومسحة من الخريطة . كانت المقدمات واضحة منذ البداية من خلال تغير العلم الوطني السوري واعتماد علم عهد الاحتلال ، بل ورفض اضافة صفة العربية على الاسم الرسمي للجمهورية العربية السورية . حتى المدن بدات تتعرض لتغير اسمائها التاريخية ، فمدينة عين العرب التاريخية التي استمدت اسمها تاريخيا من موقعها المطل على السهل شمالها لتكون موقعا لرصد تحركات الدولة البيزنطية والرومانية في عهد الدولة الاموية ، فكانت عينا للعرب ، واستمرت كذلك ليعطوها الان اسم ( كوباني ) الاسم الشعبي لمقر شركة ( كومبني بالانكليزية ) قطار الشرق السريع . تسفيها للهوية والتراث العربي – الاسلامي لسوريا ، وتحضيرا لتغير ملامحها التاريخية والجغرافية . ما يعكس حالة عداء وحقد شعوبي ضد الدولة السورية لا النظام فعلا ، الذي يُرفع اسمه كموضوع او سبب لكل هذا التخريب ، كنوع من التمويه الغبي المراد به خداع الشعب السوري والايحاء بان هذا العدوان والعداء والحقد هو انتفاضة ضد النظام .
    الحديث طويل حول سمات المؤامرة وابعادها ، الا ان تشبث الرئيس بشار الاسد بالحكم ، والتفاف هذا الحجم الجماهيري الواسع حوله يشكل احد سمات ومظاهر الانتصار وان طال الوقت قليلا ، فقد اتعب الاعداء بتشبثه وتمسكه بمسؤولياته للدفاع عن وحدة واستقلال بلده ، واستنزف هو بالمقابل طاقاتهم واموالهم الطائلة التي ماكانوا يحسبون انها ستصل الى هذه الدرجة من الكلف العالية ، لذلك غير المتمردون سياستهم التخريبية تجاه حقول ومصافي النفط التي تمكنوا من السيطرة بالحفاظ عليها بدلا من تدميرها او تخريبها للاستفادة من منتوجها وبيعه في السوق السوداء ، باسعار بخسة ، لاغراق السوق بالفائض النفطي غير المنضبط رسميا ، لتحقيق منجز اخر جديد في خدمة مصالح شركات النفط الاحتكارية .غدا النفط العراقي والسوري مبذولا باسعار بخسة تنافس اسعار النفط المتداول بالاسواق العالمية، فكان هذا الانخفاض بالاسعار الذي عاد على الدول ، نفسها ، الداعمة للمخربين ، بالبلاء وانخفاض وارداتها من النفط بنسب كبيرة .
    قد يطول الحديث عن الحالة العراقية و الليبية واليمنية كما سيطول الصراع في هذه البلدان، اكثر مما هو في سوريا التي حمت نفسها بفضل تمسك قواتها المسلحة بالثوابت الوطنية ، اما العراق فعمليا تم تقسيمه لدويلات ثلاث ، لكل منها جيشها وميزانيتها الخاصة ، فتم تقويةعصابات الاكراد ، ودعمها تدريبا وتسليحا لتصبح بقوة تضاهي او حتى تفوق قوة الجيش النظامي ، بحجة مواجهة داعش ، والاعدادات قائمة على قدم وساق لتصنيع الجيش الخاص بالدولة السنية تحت مسمى الحرس الوطني وبحجة ان اهل المنطقة سيكونوا اكثر قدرة على مواجهة داعش ، التي عمل الغرب منها قوة عظمى يحتاج الخلاص منها لسنوات طوال ،ليتسنى لهم من خلال اطالة امد الصراع ، تقوية الجيوش الثلاثة بحيث تصبح متكافئة لمواجهة بعضها البعض واستنزاف اخر منشاة او مؤسسة عراقية وتحويل البلد الى كومة احجار . ودفع الشعب العراقي لقبول الامر الواقع تدريجيا وعلى نار هادئة . ينسب الغرب كل هذا التخريب لقوى محلية من اتباعه اوصلها هو بالقوة الى دكة الحكم بعد اسقاط النظام الوطني فيه . وصنع داعش ولم يتوقف عن دعمها بشكل مباشر او غير مباشر ليجعلها عنوانا للحرب ضد المقاومة العراقية التي ما انفكت تقاتل من اجل الخلاص من الاحتلال وتابعيه وتبعاته من دستور كل ما فيه هو قوانين وقواعد تعكس حالة حقد وعداء للدولة العراقية نفسها ، ومؤسسات شكلها هو لتدمير وتحطيم الدولة العراقية واستنزاف طاقاتها وقدراتها تهياة لتقسيمها عقابا لها لتهديها للدولة العبرية وضربها بالصواريخ .

  3. محمد فوزي التريكي من تونس

    بلاد الظلم اوطاني..
    محمد فوزي التريكي
    بلادي وإن جارت علي ذليلةٌ **** وأهلي وإن ظنوا علي لئامُ !!!
    بلادي وقد جارت علي تعيسةٌ **** بلادٌ بها أعـــــرى و بها وأجـــوع
    بها سجانٌ يسمونه زعيــما .. *** وما الوطن إلا سجنٌ محتومُ !!
    تظل ملوك الأرض تطعنُ ظهرها **** وفى بطنها للمُجدبين ربيــــع..
    وما أنا إلا زبــالةٌ فى كل بلدة *** أضـــــوع وأنا عندهم لوضيعُ…
    كلمات : محمد فوزي التريكي
    11/03/2015
    (الصورة لفلسطيني يأكل من الزبالة في مخيم اليرموك المحاصر)

  4. المخابرات السعودية تدعوا للشحن المذهبي في مصر
    بعد ان نجحت المخابرات السعودية في نشر الفتنة بين السنة والشيعة في العراق وقتل ملايين العراقيين الذين ظلوا مئات السنين يعيشون سنة وشيعة واشوريين واكراد لكن بعد دخول الاحتلال الامريكي للعراق استعان المحتل الامريكي بعميله وتابعه السعودي لنشر الفتنة بين السنة والشيعة في العراق لان المحتل الامريكي يتبع سياسة فرق تسود وبعد ان نشرت الفتنة بين السنة والشيعة في لبنان ولولا وجود حزب الله في لبنان لسلمته السعودية لداعش وجبهة النصرة وبعد نشر المخابرات السعودية للفتنة بين الشعب السوري الذي عاش علي مدي الالاف السنين شعب واحد تمكنت المخابرات السعودية من نشر الفتنة بين السنة والشيعة وجائت بمرتزقة من 82 دولة وتمكنت السعودية من احتلال سوريا والسبب الرئيسي هو رفض سوريا الانضمام لمحور التبعية لامريكا بقيادة السعودية واصرارها علي البقاء في محور المقاومة بقيادة ايران وحزب الله وحماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفي العام 2003 وبعد احتلال امريكا للعراق طلب وزير خارجية امريكا كولن باول من بشار الاسد طرد منظمات المقاومة من سوريا وهي حماس وحزب الله والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقوبل طلب باول بالرفض وبعد دعم سوريا لحزب الله في حرب 2006 وتحقيقه اول نصر علي اسرائيل قررت امريكا ولسعودية صناعة تنظيم داعش واشرف بندر بوش رئيس المخابرات السعودي بنفسه علي تدريب مقاتلين داعش في الاردن وشمال العراق وبعد تهديد السعودية مرات عديدة لسوريا بضرورة قطع علاقاتها بايران ورفضت سوريا وبعد سقوط اهم عميلين لامريكا في المنطقة وهم مبارك وبن علي اعطت امريكا الضوء الاخضر للسعودية ولمؤسس تنظيم داعش بندر بوش ال سعود باحتلال سوريا واستخدمت السعودية كل جماعاتها في العالم في شيطنة سوريا وطلبت من كل مرتزقتها في العالم التوجه الي سوريا واستخدمت السعودية علمائها خاصة مفتي السعودية الشبيه بالمسيخ الدجال في نشر الفتنة في سوريا وقتل من الشعب السوري اكثر من مليون شخص وهجر 15 مليون واصيب 5 مليون وكل هذا عقابا من السعودية وامريكا لسوريا بسبب رفضها طرد منظمات المقاومة من سوريا ورفضها قطع علاقتها بايران لقد تعجبت كثيرا حينما سمعت تصريح احد علماء ال سعود يقول اننا سنقاتل في سوريا حتي لو قتلنا 20 مليون سوري ومنذ 4 سنوات لم تستطع السعودية اسقاط سوريا فقررت تعويض خسارتها في سوريا بارسال تنظيم داعش السعودي لاحتلال العراق ثم خاضت السعودية حربا قذرة ضد شعب اليمن الذي تحرر من الوصاية الامريكية السعودية وتخيلوا معي لو استخدمت السعودية مالها وعلمائها وتنظيماتها المسلحة وجماعاتها ضد اسرائيل لتحررت فلسطين علي الفور لكن نظرا ليهودية ال سعود ال مردخاي احفاد يهود خيبر الذين نصبهم الاستعمار علي حكم الحجاز عام 1914 وهم في خدمة الصهيونية العالمية فهم نجحوا من تحويل اسرائيل من العدو الاول للعرب وا لمسلمين الي الصديق الاول للعرب والمسلمين ومواقف جماعات ال سعود معروفة ففي العام 2000 كفرت جماعات ال سعود في العالم حزب الله بعد تحريره لجنوب لبنان وفي العام 2003نشر علماء ال سعود الفتنة بين السنة والشيعة في العراق وبعد هزيمة حزب الله لاسرائيل عام 2006 سخر ال سعود كل جماعاتهم وعلمائهم واعلامهم في تاييد اسرائيل ضد حزب الله واثناء الحرب الصهيونية علي غزة 2008 تحرك احرار العالم من مختلف بقاع الارض لفك الحصار عن غزة لكن لم نري من جماعات ال سعود ولا من علماء ال سعود ولا من علماء ال سعود اي تعاطف مع غزةوعندما ضرب منتظر الزيدي بوش بحذائه كفر علماء ال سعود وجماعات ال سعود منتظر وقالوا لايجوز ضؤب الضيف بالحذاء علما بان ضيفهم بوش قتل 2 مليون مسلم في العراق وافغانستان وعندما قامت ثورة يناير المباركة في مصر كفرت جماعة ال سعود في مصر ثوار يناير وقالوا الثورة بدعة ولايجوز الخروج علي الحاكم وبعد سقوط مبارك في 11 فبراير ادعوا انهم ثوار وبعد ان حرموا الانتخابات في عهد مبارك باوامر سعودية اسسوا حزب النور وخاضوا الانتخابات ومولتهم السعودية ماليا واعلاميا حتي حصلوا علي المقعد الثاني في البرلمان المصري وعندما شنت اسرائيل عدوانها علي غزة عام 2012 لم يدين احد منهم العدوان الصهيوني وقال بعضهم ان اهل غزة شيعة ونحن نؤيد اسرائيل في الحرب عليها وتضامن الرئيس مرسي مع غزة وارسل رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة لغزة وهنا جن جنون هاتك الحرمين الهالك عبدالله واتصل بالرئيس مرسي وطلب منه عدم دعم غزة ثم خطط ال سعود للانقلاب العسكري في مصر ودعموا يناء سد اثيوبيا ب6 مليار دولار ثم اعلن ال سعود دعمهم للانقلاب في مصر كما ايدت جماعة وحزب ال سعود في مصر دعمهم للانقلاب وجاء العدوان الصهيوني علي غزة عام 2014 وطلبت السعودية من اسرائيل القضاء علي حركة حماس كما اعلن تنظيم داعش السعودي في العراق وسوريا تاييده لاسرائيل في الحرب علي غزة وقالوا انهم يؤيدون اسرائيل اليهودية في الحرب علي غزة الشيعية كما قال احد علماء داعش ان الله لم يامرنا بقتال اليهود وحرق بعضهم العلم الفلسطيني ونحن لانستغرب ذلك فهناك الالاف من داعش والنصرة يعالجون في المستشفيات الاسرائيلية وقد زارهم نتنياهو العام الماضي وقال لهم نحن محور واحد في مواجهة ايران وسوريا وحزب الله وحماس والجهاد والجبهة وبعد تحقيق ثاني اهم نصر علي اسرائيل اسود وجه ال سعود ثم خاضت السعودية حربها علي اليمن بسبب خروجه عن وصايتها وقتلت اكثر من 3000 يمني حتي الان فهل يستحق سلمان ان يكون خادم الحرمين بعد قتله 3000 مسلم وفي الجاهلية كان يحرم العرب القتال في الاشهر الحرام لكن ال سعود يقتلون اهل اليمن في الاشهر التي حرم الله فيها القتال وهذا دليل علي يهوديتهم ولم يكتفي ال سعود بدعمهم لاسرائيل بقتل الفلسطينيين فارسلت داعش لقتل الفلسطينيين في مخيم اليرموك بسوريا
    المخابرات السعودية تدعوا للشحن المذهبي في مصر
    في مصر جماعة وحزب تحركهما المخابرات السعودية ويعلمهم الجميع ومواقفهم مؤيدة لاسرائيل والسعودية واعوانهما لكن رايت عدة سيارات وجرارت زراعية مكتوب عليها جيش سلمان وابناء ابوبكر وانا اعلم جيدا ان المخابرات السعودية تقف خلف تمويل هذا الشعار في مصر وليعلم انصار ال سعود في مصر ان ال سعود هم اعداء سيدنا ابوبكر الصديق والدليل هدمهم لمنزل سيدنا ابوبكر واحتفاظهم باثار اجدادهم اليهود حتي الان وللمخابرات السعودية نشاط كبير داخل مصر فهم قتلوا الفنانة التونسية ذكري محمد عندما هاجمت في اغنيتها الاسطول الملك فهد عقب دعمه لامريكا في احتلال العراق كما وزعوا ملايين الاعلام السعودية علي الثوار في ميدان التحرير بعد سقوط حليفهم مبارك في 11 فبراير وظلوا يضغطون علي المجلس العسكري حتي لايحاكم مبارك وظلوا يدعمون الثورة المضادة في مصر حتي الانقلاب ومازالوا يدعمون سيسي مبارك حتي الان
    بقلم الشحات شتا

  5. مش مستني في حبك يامصر شهادة ..
    ولا ناس تجاملني و تحكم كالعادة..
    دا حبي ليكي كل يوم في زيادة ..
    ومش هنام مرتاح طول ما بتحكمنا بيادة …
    #حماريات

  6. وكاله الارصاد الحمارية :
    تبلغكم ان ارتفاع درجات الحرارة في مصر بشكل غير مسبوق .. ان هذا نتيجه لحرق دم المصريين بصورة مستمرة من الحكومة و الاعلام و الاخوان ..
    لذا تحذر الوكالة من الاستمرار في الانخراط في حرق الدم و ضبط النفس ..
    #حماريات

  7. هناك كلام يتقرئ فوق السطور ..
    و كلام تاني يتقرئ بين السطور..
    و كلام كثير في العين و مكتوب ..
    أسمع كلام العين اصل دا مسطور ..
    ‫#‏حماريات‬

  8. بعد اجتماع السيسي بالاحزاب و المطالبة بقائمة موحده .. طب متخلوه حزب واحد ..
    و لا اقولكم .. خلوه حزب وطني ..
    و لا اقولكم .. كل واحد يقدم ورقه للترشيح و معاه تفويض للسيسي ..
    و الاسهل بقي .. قدموا الترشيح للرئاسة و هما يختاروا مندوبين البرلمان ..
    و من بداية ” شفيق ” و عمر سليمان عندما قالوا .. انضموا لاحزاب عشان نعرف احنا بنكلم مين ..
    فطالما الاساس واحد هتبقي الاحزاب واحد .. نقطه
    #حماريات

  9. تعقيبا علي بيان ” علماء الأمة ” ..
    تبا لامه يكون هؤلاء علمائها ..
    فهم علماء للاخوان و ليس للاسلام ..
    و أمتهم الجماعة و ليس مصر ..
    #حماريات

  10. #خاطر
    ستظل سيناء نقمه علي كل حاكم عسكري .. لماذا ؟
    لانه سالت علي اراضيها دماء جنود مصريين بريئة و لم يقوم الحكام جميعهم بتشريف من قتلوا .. او الالتزام بالعقيدة التي استشهد الجنود من أجلها ..
    و ستظل كل قطعة ارض سالت عليها دماء شهداء ثورة 25 يناير نقمه علي الحكام و الشعب لنفس الاسباب عاليه ..!!! ..
    #حماريات

  11. #صفات
    لا أستطيع و لا يمكن أن أفرط في حقي ..
    و لكنني لا أحب و أكره الانتقام ..
    فالثورة ما هي الا الحصول علي حقي و حقك ..
    أما الحرب الاهليه فهي الانتقام ..
    فانا معك لنحصل علي حقك و حقي ..
    و ربنا يكفينا شر الانتقام …!!!
    #حماريات

  12. فئران التجارب أفضل ..
    في بداية ثورة 25 يناير و فيما بعدها لفترة وجيزة .. كانت الثورة هي المحرك للاحداث .. كان صوت الجماهير في الشارع تقول و الباقي يسمع و يحاول ان ينفذ ..
    ماذا نحن الآن ..
    نحن فئران تجارب ( و لا استثني أحدا ) في معمل يملكه كلا من مخابرات العسكر و الاخوان ..
    فهناك حدث يحدث في مخيم ( العسكر ) تتناوله ماكينة الاعلام الاخوانيه .. و ترد عليهم الماكينة الاعلامية للنظام ( العسكر ) … أو يحدث العكس حدث في خيمة ( الاخوان ) و يتناوله العسكر ..
    و نحن بين هذا و ذاك نتشدق بردود افعالنا و آرائنا سواء كانت طبيعية او وهمية او لاستعراض الثقافة الزايدة أو خلافه ..
    و من تصنيف ردود الافعال و الاراء و تجميعها و تحليلها .. يعرف كل من العسكر و الاخوان ما هي الخطوه القادمة .. و ما هي الالهاءات التي تستقطب وتجذب ردود افعال اقوي و تلهي أكثر .. و ننسي اهوال زيادة الاسعار و بيع البلد و استمرار الفساد و ظلم القضاء …
    علي سبيل المثال و ليس الحصر :
    انشقاق داخل الاخوان
    محمد سلطان
    عريس السما .
    و للاسف لم تصل قيمتنا حتي الي قيمة فئران التجارب بل نحن ابخس دما و فقر و مرض .. لان فئران التجارب تجد من يعتني بها سواء من مأكل أو مسكن أو صحيا اما نحن فليس لدمنا قيمة لديهم ..

    و الحل : اخرج بره معمل التجارب .. و قول رائيك فيما تعتقد ( بيع الغاز – بيع الاراض – استغلال النفوذ – الفساد … الخ .. الخ ) بعيدا عن ما تراه و تسمع …. و خليك قط شرس بدل ما تكون فأر تجارب
    #حماريات

  13. أنا اللي طول عمري بحبك ,,,
    ومالكيش في الدنيا حد غيري ,,,
    كلهم نافقوا و مثلوا إنهم جنبك ,,,
    و ما حد شال همك غير ضميري ,,,
    سابوكي وقت الشدة في عذايك ,,,
    ولا قام حد يسندك غيري ,,,
    أنا اللي ليكي وأمسح علي جبينك ,,,
    وأفوقك يا بهية والبسك حريري ,,,
    مش طالب غير إني اكون شهيدك ,,,
    ولا يظلمني بعد ثورتك حد لابس ميري ,,,
    …‫ #‏حماريات‬

  14. عز الله مقامك

    ( عز الله مقامك ) من أجمل الكلمات التي سمعتها ” في دول الخليج ” , فعندما يدخل شخصا علي شخصا آخر يجلس و يحاول الآخر القيام لتحيته فيقول له الشخص القادم ” عز الله مقامك ” ..و تعني مقامك عزيز في أي موضع سواء كنت جالسا او واقفا ..و الاصل فيها ” قال الرسول صل الله عليه وسلم ” يا علي أقعد فقد عرف الله مقامك و نيتك ” أن
    و استحضرتي هذه المقوله في الوقت الحالي بأن ” الاخوان و الفلول و السيساويين و جميع الاحزاب و التيارات السياسية بما فيهم الثوار الحقيقين ” لا يتعدوا مجموعهم في اي حال من الاحوال عن 20 الي 25 مليون فرد (و هم يمثلون هنا الاشخاص الداخلون).. من شعب تعداده فوق ال 90 مليون نسمه ( و هم يمثلون هنا الشخص الآخر الجالس )..
    ولاحظت في الآونه الأخيرة أفرادا من هؤلاء يتعدي بالالفاظ علي الشعب المصري و يوصفه بصفات سيئه و يريدون منه ان يمشي علي اهوائهم و يستوعب و يفهم فكرهم .. و الشعب المصري بفطرته قد تفهم من يتاجر بالدين و من يتاجر بالوطنية .. و ينظر لهم جميعا و يبتسم و يصمت ..
    فمن يريدون السيطرة علي الحكم او من يريدون التغيير يطالبون الشعب بانه يتثقف و يفهم و يتعلم في فترة وجيزة الليبرالية و اليسارية و الوسطية و الاصلاحية و الثورية و غيرها ..
    و الشعب ينتظر منهم الطريق الواضح الذي يسير فيه ورائهم و لصالح مصر و صالحهم .. فعندما قدم السيسي لهم الخلاص من الارهاب و الاخوان وافق الشعب و انتظر و سينتظر الي ان يظهر له شئ بديل و باسلوب جديد يسيروا خلفه بعيدا عن المساس بامنه و اكل عيشه ..
    و لطالما لم يقدم هؤلاء للشعب ما يفهمه و الشعب لم و لن يتعلم منهم مايريدونه .. سيقول كل منهما للآخر ” عز الله مقامك ” ..
    ليس هذا مقالا لطرح رؤية او رأي و لكنني أحمل الحل في جعبتي و انتظر منكم كم شخص سيقرء و يتفاعل و يستعد لطرح الحل ..
    #حماريات

  15. طول ما أنت جوه الدائرة ( المشكلة ) .. هيفضل تفكيرك في حدودها ( المشكلة ) ..
    لازم تخرج تفكيرك بره الدائرة لتجد الحل و الابداع … !!!
    #حماريات

  16. #حوار واجب نشره :
    حوار حقيقي مع صديق عزيز و صديق عمر .. رجل اعمال عصامي بدء من الصفر و أبن بلد صح.. وربنا يبارك فيه و يزيده :
    أنا : صباح الخير يا برنس .. بقالنا فتره متكلمناش .
    هو : صباح الفل .. عامل ايه واولادك عاملين ايه..
    أنا : الحمد لله بخير .. و الله جيت علي بالي الصبح قلت أطمئن علي
    احوالك .. و خصوصا انك مشغول دائما ..
    هو : تسلم ما تقطعشي الاتصالات .. و عامل ايه عندك.
    أنا : بافكر انزل نهائي و انا ماشي علي رجلي و بصحتي ..
    هو : لا بلاش اخرها سنه كمان ..
    انا : ليه خير .. انا خلاص اتخنقت و مش قادر اتحمل ..
    هو : شوف هقولك الناس هنا بقوا نوعين بس :
    يا تعرص يا تنداس … فاستحمل الخنقه افضل ..
    انا : اوجزت .. فانجزت .. و حسمت أنت عارفني لا بعرف أعرص او
    أأقدر انداس ..
    هو : خليك علي اتصال دائما ..
    أنا : ربنا يبارك فيك يا صديقي .. في أمان الله
    #حماريات
    تعليقكم ايه ؟ ؟ ؟

  17. leukocyte with dense reddish granules having an afnity for red acidic dye associated with allergic reactionsNot just any old microorganisms or microbes germs are pathogenicthey multiply in the body and cause infectious diseases or infections.Health Solutions Ebix Inc. [url=http://dapoxetinefast.com]do i need a subscription for dapoxetine[/url] Mannitol osmotic agent and diuretics can be given to reduce ICP.Figures F from Moll JMH Rheumatology ed London Churchill Livingstone.This may help relax the sphincter muscles but any benefit wears off within a matter of weeks or months.URINARY BLADDER bladder cancer Malignant tumor of the urinary bladder.Food and Drug Administration FDA approved Gardasil the rst vaccine developed to prevent cervical cancer precancerous genital lesions and genital warts due to human papillomavirus HPV types and [url=http://tadalafilfor.com]cialis online pharmacy[/url] Infection viruses most common viral gastroenteritis followed by bacteria then parasites b.These radiographs show the pattern of mucosal ridges.Vaccination no livevirus vaccines a.The food environment simply refers to the number type and distribution of food stores and food service establishments. [url=http://shopbestedmedrx.com]cialis kaufen billig[/url] antimitotics Drugs that block mitosis cell division.Neoplastic large cell with two or more nuclei look like owls eyes b.When the wings are decelerated toward the end of the stroke this energy must be dissipated.CUNO HAND MICROSCOPE Cgeneral characteristics [url=http://genericcialischeapnorx.com]generic cialis online[/url] By increasing calcium storage in bone calcitonin strengthens weakened bone tissue and prevents spontaneous bone fractures.with shock have been reported.In the event Phipps had a possible minor reaction one week later described by Jenner He complained of uneasiness in the axilla armpit.mg vs.The negative sign takes into account that like charges repel and unlike charges attract. [url=http://fastbestmedrxshop.com]isotretinoin 5mg[/url] beforec.Doxycyclineusually given for days given intravenously IV if the patient is vomitingCIS

  18. Factor VIII concentrate is the mainstay of therapy both plasmaderived and recombinant factor VIII are availablefor acute bleeding episodes and before surgery or dental work b.et al.Ultimately ne needle aspiration surgical biopsy or excision is required to make the diagnosis. [url=http://shopedrxnewmed.com]Buy Cialis Online[/url] These involve the internal capsule cerebral peduncles thalamus and pons.It is predicted that in the next year or the number of sleeve gastrectomies is going to be similar to the number of gastric bypass surgeries he added.Chronic prostatitis management strategies.Fraternal twins developing with separate placentas can be of the same sex or different sexes and resemble each other no more than ordinary brothers and sisters.Eat plenty of fruits and vegetables.At the time and like its predecessors it infected only birds mainly chickens and waterfowl such as geese and ducks. [url=http://tadalafilfor.com]tadalafil cialis from india[/url] g.The sample must be quickly sent to a laboratory for analysis to ensure accurate results.M alignant condition of white blood cells immature granulocytes myeloblasts predominate.transurethrally administered alprostadil produced full enlargement of the penis in [url=http://cheapgenericviagras.com]healthy man viagra reviews[/url] It often does not require immediate treatment.The magnitude of the response he or she has once triggered is much too high.Ambulatory Medicine l STEPUP TO MEDICINE TABLe Dyslipidemia Syndromes class Name Lipoprotein Elevated treatment Type I Exogenous hyperlipidemia Chylomicrons Diet Type IIa Familial hypercholesterolemia lDl Statins Niacin Cholestyramine Type IIb Combined hyperlipoproteinemia lDl VlDl Statins Niacin Gemfibrozil Type III Familial dysbetalipoproteinemia IDl Gemfibrozil Niacin Type IV Endogenous hyperlipidemia VlDl Niacin Gemfibrozil Statins Type V Familial hypertriglyceridemia VlDl chylomicrons Niacin Gemfibrozil IDl intermediate density lipoprotein.Squires RA Postier RG.For all its other achievements however the medicine of Ancient Rome will always be dominated by Galen.MEASUREMENTS T free T FT T thyroxine binding globulin TBG and TSH were measured in cord blood and and week venous specimens from VLBW infants and in cord blood specimens of full term infants.sleep. [url=http://viagradosageusarx.com]viagra vs cialis[/url] Crucially it also became clear that viruses were rarely affected by the antibiotics that killed bacteria see pp.Patients can be tested for the gene however no cure exists and management is symptomatic..You will also examine cognitive behavioral therapy..Penicillins are generally ineffective against intracellular bacteria. [url=http://fastshipviagrarx.com]viagra no prior prescription[/url] Being better than Celsus was of course a manifestoa statement that the Ancients should not be trusted and that the best teachers might not be found at universities but rather in nature herself.Science Photo Library AMI Images.

  19. The reduction of sexual relations with males to the minimum time the avoidance or delay before meeting again another man the resort to female fantasies in order to hide the masculine ones or the practice of compulsive sex might all have hypothetically an avoidance function.Intrinsic a.However it is not uncommon for symptoms to appear much later in life. [url=http://viagradosageusarx.com]discount viagra[/url] D.Testes b.In March his OCD ADHD SAD changed and his mood was characterized by hypomania dysphoria paranoiaD Herpetic stomatitis.People with a compromised immune system can have a more severe form of the disease. [url=http://bestmedrxedfor.com]Cialis[/url] rpmThe new analysis updates two previous reviews based on data prior to here and here lead author SuHsin Chang PhD Washington University School of Medicine St.E.iStockphotoThinkstock.Psychiatriceating disorder bulimia anorexia nervosa anxiety C.As a result vaccine research has focused on alternative strategies to potently induce antigenspecic CTL responses.If the person breathed in the poison immediately move him or her to fresh air.The fourth characteristic has to do with companionship or belonging. [url=http://cialisfor.com]Cialis[/url] .May also cause headache and a metallic taste.For words ending in um drop the um and add a.To investigate further they compared unenhanced Tweighted MR images of patients who had undergone or more contrastenhanced brain scans with patients who had had or fewer unenhanced scans.The tricuspid and mitral valves open in diastole as blood passes from the right and left atria into the ventricles. [url=http://cialisdose.com]cialis from canada[/url] Causes congenital multiple myeloma nephrocalcinosis nephrotoxicity e.Righini M Le Gal G Aujesky D et al.We see increased reactivity to adrenergic stimulation.g.Somehow the individual despite all odds has a high subjective wellbeing even in the presence of adversity.Is it safe to walk around Is there appropriate lighting at night Are there events buildings and places that promote social interactions or physical activities parks or public natural spaces The fourth part of the urban environment is the urban form which arises from the design such as transportation and landuse decisions that have happened on a larger usually governmental scale.CHF b.Signi cantly modied DNA methylation patterns of host genes involved in immune processes were identied. [url=http://shopfastbestmedfor.com]Buy Accutane Online[/url] achalasia

  20. ارجو منكم ان تتابعو اخبار الحرم المكي وتاخر رواتب 100000 عامل يعملون في مشاريع الحرم في مكة والمدينة ولا احد يهكل همهم والشركة مطنشة والحكومة لا تفعل شئ ارجو الدخول على موقع شركة بن لادن على الفيس بك متابعة الاخبرار وتحريق القضية

  21. إحالة مدرس الإعلام المتحرش بطالبه فى جامعة المنصورة للتحقيق
    أحال الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة واقعة قيام مدرس بقسم الإعلام بكلية آداب المنصورة يدعى أحمد احمد عثمان نجل الدكتور أحمد عثمان رئيس القسم السابق للتحقيق فى الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وكانت الواقعة قد بدأت منذ ثلاثة أيام بقيام (أحمد .م ) عامل مصعد الكلية بضبط الدكتور المذكور وهو فى وضع مخل مع إحدى طالبات قسم الأثار بعد أن قام الدكتور بتعطيل وتعليق المصعد لأكثر من عشرة دقائق قام خلالها بارتكاب جريمته مستغلاً عدم وجود حارس المصعد بداخله ، وحسب رواية (أحمد .م عامل المصعد ) فقد فوجىء بصوت استغاثة لطالبة من داخل المصعد وقام من خلال مفتاح بديل بسحب المصعد للدور الأول وعند فتح باب المصعد فوجى بالدكتور أحمد أحمد عثمان المدرس بقسم الإعلام وهو فى حالة افتراس للطالبة وثيابها متقطعة من أعلى ويحتضنها بعنف ولم يستطع تخليص الفتاة من بين يديه إلا بعد استدعاء أمن الكلية وخلصوا الطالبه من بين يديه بصعوبة، وتم قيادة الدكتور المذكور والطالبة المعتدى عليها لمكتب عميد الكلية وأمام إصرار الطالبة على أخذ حقها فى واقعة الإعتداء عليها، واعتراف الدكتور المتحرش بالواقعة وقوله أنه لم يكن فى وعيه ويمر بحالة نفسية صعبة لعدم زواجة وتقدمه فى السن ، قام الدكتور رضا سيد أحمد عميد الكلية برفع الموضوع للجامعة مع مذكرة أخرى سبق أن تقدمت بها عدد من طالبات شعبة الإذاعة الأسبوع قبل الماضى بتحرش الدكتور المذكور بهن والتحدث معهن فى أمور خادشة للحياء ، ثم مذكرة أخرى من أمن الكلية بقيام الدكتور نفسه بالتواجد بالكلية بعد نهاية اليوم الدراسى بمكتبه ومعه مجموعة من طالبات القسم فى أوضاع مريبة، الغريب أن والد الدكتور المذكور وهو الدكتور أحمد عثمان رئيس قسم الإعلام السابق سبق وأن تم إدانته منذ سنوات فى واقعة مماثلة عندما قام بالتحرش بالدكتورة عايدة السخاوى الأستاذ المساعد بقسم الإعلام أمام مكتب عميد الكلية وهى الواقعة التى كانت أحد الأسباب التى دفعت الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة وقتها إلى عزلة من رئاسة قسم الإعلام وتحويله لمجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس ومعاقبته بعقوبة اللوم عام 2010

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .